أخبار وطنيةالاولىتونس

مدنين: وزير السياحة يطلع على مشاريع ومسالك سياحية ويشرف على عمليات تفقد لعدد من المنشآت السياحية

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

أدى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين زيارة عمل إلى ولاية مدنين يوم الإثنين 08 أوت 2022، للإطلاع على سير النشاط السياحي بالجهة وتفقد عدد من المؤسسات السياحية فضلا عن معاينة ظروف استقبال الأشقاء الليبيين بمعبر راس جدير الحدودي والاطلاع على نشاط مكتب الاستقبال والارشاد السياحي بالمعبر.

كما قام وزير السياحة بمعية والي مدنين بزيارة الى متحف التراث بقلالة وعلى المسلك السياحي بهذه القرية البربرية متعرفا على مكونات هذا المتحف الجامع لتراث الجزيرة وعاداتها وتقاليدها ونماذج من تراث عدد من الجهات مثمنا الجهود في حفظ الذاكرة وصيانة التراث المادي واللامادي.

كما زار منطقة هنشير بوقرنين ببن قردان الواقعة على ضفاف البحر حيث عاين ما تحتويه من اثار ومقومات طبيعية متميزة ليؤكد اهمية هذا الموقع بما يحتويه من مؤهلات في ان يستوعب مشاريع لسياحة ايكولوجية وبيئية ومستدامة تراعي خصوصية المنطقة خاصة البيئية والايكولوجية وتحافظ على التراث المادي واللامادي بها. وشدد على ضرورة المحافظة على هذه المنطقة الاثرية وحمايتها واستصلاحها.

هذا وأشرف الوزير بمعية والي مدنين على جلسة عمل مع المهنيين بالقطاع السياحي بجرجيس حول سير الموسم السياحي الحالي والاستعداد للموسم الشتوى وكذلك الموسم الصيفي القادم واستمع الى مشاغلهم المتعلقة أساسا بانقطاع الماء الصالح للشراب ونقص التنوير خارج النزل والنظافة بالمنطقة السياحية وكذلك نظافة الشواطئ التي تقتضي تدخلا عاجلا.

وأكد الوزير على ضرورة تعميم المشروع النموذجي “جربة دون بلاستيك” على بقية بلديات ولاية مدنين لما تمثله من أهمية في المحافظة على البيئة داعيا كل الأطراف بمدينة جرجيس إلى توحيد الجهود من أجل ارساء هذه المبادرة والعمل على إنجاحها.

وأشار إلى أن بعض المسائل، ومنها التزود بالمواد الأساسية والغذائية، يتواصل حلها وبحثها جهويا لتأمين مستلزمات المؤسسات السياحية داعيا اصحاب المؤسسات السياحيةالى وجوب الانخراط في مجهودات ترشيد استعمال المياه الصالحة للشراب والطاقة وتثمين النفايات والتوجه نحو السياحة المسؤولة والصديقة للبيئة، لافتا إلى ضرورة الاستعداد، منذ الآن، للموسم السياحي المقبل وخاصة الموسم الشتوي الذي ينتظر ان يكون هاما وواعدا حسب عدة مؤشرات.

وتحول وزير السياحة الى “ميدون” أين اطلع على مكونات المسلك السياحي بالمدينة العتيقة وتحادث مع عدد من الحرفيين وتجار الصناعات التقليدية واستمع إلى مشاغلهم ومقترحاتهم لمزيد تنشيط الحركية التجارية بالجهة.

كما أشرف على جلسة عمل بمقر بلدية حومة السوق، شهدت حضور ممثلي البلديات السياحية بجربة وممثلي المنظمات الجهوية ومكونات المجتمع المدني والاعلاميين، حول سبل انجاح ما تبقى من ذروة الموسم السياحي الصيفي الحالي وللاطلاع على المخطط العملي لبرنامج جربة دون بلاستيك وكذلك النظافة ومزيد العناية بالبيئة.

ودعا الوزير الجميع إلى مواصلة بذل الجهود لتأمين أفضل الظروف لنجاح ماتبقى من الموسم الصيفي الحالي والاستعداد الجيد للموسم السياحي الشتوي والموسم الصيفي القادم وكذلك التظاهرات والفعاليات الكبرى التي ستحتضنها الجزيرة خلال الفترة القادمة مشددا على ضرورة ايلاء العناية بالبيئة والنظافة أهمية قصوى لارتباطه الوثيق بالترويج السياحي للجهة داعيا المشرفين على مشروع “جربة دون بلاستيك” إلى وضع مخطط عملي لاحكام تنفيذه وضرورة تشريك كل القوى الفاعلة وخاصة الشباب والمجتمع المدني بالجزيرة لضمان نجاحه وانخراط الجميع فيه.

وقد أشرف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين على حملة تفقد لعدد من الوحدات الفندقية بكل من جرجيس وجربة حيث عاين مستوى الخدمات المقدمة للحرفاء وجودة المنتوج والنظافة وحفظ الصحة، إلى جانب مراقبة منظومة التأمين الذاتي بهذه الوحدات الفندقية.

وأكد الوزير على القائمين على هذه المؤسسات ضرورة الحرص على تقديم أفضل الخدمات للحريف التونسي وكذلك الأشقاء الجزائريين والليبيين وشدد في تعليماته لمندوب الجهة ومتفقدي السياحة على مزيد تكثيف عمليات التفقد وضرورة التعامل بصرامة بخصوص المخالفات وخاصة الجسيمة منها ومتابعة رفعها.

+28

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى