الأخبار

وزير الداخلية …عقوبات تصل الى القتل على وجه الخطا لكل مخالف للحجر الصحي

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الثلاثاء 07 أفريل 2020 في ندوة صحفية مشتركة مع وزير الداخلية   أن  80% من المصابين بفيروس كورونا المستجد الذين ينقلون إلى الإنعاش يتوفون.
وأشار  تم تسجيل وفايات في صفوف المصابين بالفيروس من غير كبار السن.  ولم يتمالك هذا الاخير نفسه وبدت عليه معالم التأثر حد البكاء مؤكدا انها دموع قوة وليست ضعف وذلك عند تحذيره التونسيين من تفشي فيروس كورونا الذي أصاب حسب آخر حصيلة 596 مصابا في تونس.ودعا التونسيين إلى ضرورة الالتزام بالحجر الصحي العام،
 كما نوه  وزير الصحة عبد اللطيف المكي ة بأن مدة بقاء فيروس كورونا على بعض المواد يترواح من 12 ساعة الى 9 أيام .
و” يظل الفيروس حيا على بعض الأسطح على غرار الخشب لمدة 4 ايام , وعلى البلور لمدة 5 ايام ,وعلى الورق لمدة 5 ايام  , وعلى المعادن 5 ايام وعلى البلاستيك لمدة 9 ايام لذا تقرر التخلي عن الأكياس البلاستيكية.
بينما يبقي الفيروس حيا على الكمامات الطبية لمدة 12 ساعة اما  على سطح الكرتون حتى 24 ساعة، لكنه يتفكك تدريجيا خلال هذه الفترة.
  التصعيد  لكل مخالف للحجر 
من ناحية اكد وزير الداخلية أكد وزير الداخلية هشام المشيشي،  مع إنه وفي حال تواصل حالة الإنفلات وعدم الإلتزام بموجبات الحجر الصحي العام وحظر التحول  سيتم المرور إلى العقوبات الزجرية التي قد تصل إلى القتل على وجه الخطأ”.

هاجر واسماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق