غير مصنف

شركة Toshiba تكمل منشأة جديدة لتصنيع شرائح بقطر 300 ملم لأشباه موصلات الطاقة

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

 أقامت اليوم Toshiba Electronic Devices & Storage Corporation (“Toshiba“) حفلاً بمناسبة الانتهاء من إنشاء منشأة جديدة لتصنيع شرائح بقطر 300 ملم لأشباه موصلات الطاقة ومبنى إداري في Kaga Toshiba Electronics Corporation الكائنة في مقاطعة إيشيكاوا باليابان، إحدى شركات مجموعة Toshiba الرئيسية. يعد إكمال عملية الإنشاء إنجازًا مهمًا في إطار المرحلة الأولى من برنامج Toshiba الاستثماري المتعدد الأعوام، على أن تباشر شركة Toshiba الآن مرحلة تركيب المعدات، بهدف بدء مرحلة الإنتاج الضخم في النصف الثاني من السنة المالية 2024. وبمجرد وصول المرحلة الأولى إلى كامل القدرة التشغيلية، ستعادل القدرة الإنتاجية لشركة Toshiba لأشباه موصلات الطاقة وخصوصًا MOSFETs[1] وIGBTs[2]،‏ مرتين ونصف ما كانت عليه في السنة المالية 2021، عندما تم وضع الخطة الاستثمارية[3]. إضافةً إلى ذلك، ستعكس القرارات المتعلقة بعملية الإنشاء وبدء تشغيل المرحلة الثانية اتجاهات السوق.

يعتمد مبنى التصنيع الجديد على خطة استمرارية الأعمال (BCP) في Toshiba، بل سيقدم مساهمة كبيرة فيها: فهو يتضمن هيكل عزل زلزاليًا من شأنه امتصاص صدمة الزلازل ومصادر الطاقة الزائدة عن الحاجة. كما ستسمح الطاقة المستمدة من مصادر الطاقة المتجددة والألواح الشمسية على سطح المبنى (نموذج PPA في الموقع) للمنشأة بتلبية 100% من متطلبات الطاقة باستخدام الطاقة المتجددة.

سيتم تعزيز جودة المنتجات وكفاءة الإنتاج باستخدام الذكاء الاصطناعي. وتتوقع شركة Toshiba الحصول على منحة من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية لدعم استثماراتها في جزء من معدات التصنيع.

تلعب أشباه موصلات الطاقة دورًا حيويًا في إمداد الكهرباء والتحكم فيها، كما أنها أجهزة أساسية تسهم في تعزيز عنصر كفاءة الطاقة في كل المعدات الكهربائية. وفي ظل استمرار كهربة السيارات وأتمتة الآلات الصناعية، فمن المتوقع أن تشهد نموًا قويًا ومستمرًا على صعيد الطلب. وتجدر هنا الإشارة إلى أن شركة Toshiba بدأت في إنتاج أشباه موصلات الطاقة ضمن خط إنتاج جديد للشرائح بقطر 300 ملم في النصف الثاني من السنة المالية 2022 في منشأة Kaga Toshiba Electronics الحالية. ومن الآن فصاعدًا، ستزيد الشركة معدل الإنتاج مستعينةً بالمصنع الجديد كما ستسهم بشكل أكبر في تحييد الكربون.

[1] ترانزستور التأثير الميداني الذي يتضمن شبه الموصل ذا الأكسيد المعدني
[2] ترانزستور ثنائي القطب ببوابة معزولة
[3] إجمالي قدرة تصنيع شرائح بقطر 200 و300 ملم (ما يعادل 200 ملم)

نظرة عامة على Kaga Toshiba Electronics Corporation

الموقع: 1-1، إيواتشي-ماتشي، نومي-شي، مقاطعة إيشيكاوا باليابان
تاريخ الإنشاء: ديسمبر 1984
الرئيس والمدير التمثيلي: 
Satoshi Aida
الموظفون: 1,150 (اعتبارًا من 31 من مارس 2024)
المنتجات الرئيسية: أشباه الموصلات المنفصلة (أشباه موصلات الطاقة وأجهزة الإشارة الصغيرة والأجهزة الإلكترونية البصرية)
الموقع الإلكتروني: 
https://www.toshiba-kaga.co.jp/ (باللغة اليابانية فقط)

* إن المعلومات الواردة في هذا المستند، بما في ذلك أسعار المنتجات ومواصفاتها ومحتوى الخدمات وبيانات الاتصال، حديثة ودقيقة اعتبارًا من تاريخ الإعلان، ولكنها عرضة للتغيير بدون إشعار مسبق.
* قد تكون أسماء الشركات والمنتجات والخدمات المذكورة هنا علامات تجارية خاصة بالشركات المعنية.

نبذة عن Toshiba Electronic Devices & Storage Corporation

تعتمد شركة Toshiba Electronic Devices & Storage Corporation الرائدة في مجال توريد أشباه الموصلات المتقدمة وحلول التخزين، على أكثر من نصف قرن من الخبرة في مجال الابتكار لتزويد العملاء وشركاء الأعمال بأشباه الموصلات المنفصلة المتميزة والدوائر المتكاملة الواسعة النطاق للنظام ومنتجات الأقراص الصلبة.

تعرّف على المزيد على

: https://www.businesswire.com/news/home/54014520/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاستفسارات الإعلامية:
Toshiba Corporation
مكتب العلاقات الإعلامية، قسم الاتصالات المؤسسية
الهاتف 
‎+81-3-3457-2100
البريد media.relations@toshiba.co.jp

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى