الاولى

سيدي بوزيد إدراج محتكر الفسفاط بالتفتيش و بيع المحجوز

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

في إطار مقاومة تفشي ظاهرة المضاربة و الإحتكار و الممارسات غير المشروعة و الحفاظ على نسق التزود الطبيعي للسوق

و على إثر مداهمة مخزن كائن بالمنطقة البلدية بسيدي بوزيد تبين أنه يحتوي على أكثر من 1200 طن من الفسفاط و كميات هامة من الحديد تقدر باكثر من 4 طن أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بسيدي بوزيد لفرقة الأبحاث و التفتيش بسيدي بوزيد بإدراج صاحب المخزن بالتفتيش لتحصنه بالفرار و عدم حضوره للبحث رغم إستدعائه طبق القانون و ذلك من أجل إرتكابه جريمة المضاربة غير المشروعة في مادة الفسفاط طبق المرسوم عدد 14 المؤرخ في 20 مارس 2022 . و قد تم الإذن ببيع المحجوز طبق التراتيب القانونية الجاري بها العمل قانونا في إطار تزويد السوق بهذه المادة.

كما أذنت النيابة العمومية للفرقة المذكورة كذلك بتحرير محضر ضده من أجل المضاربة غير المشروعة و مسك منتوجات لا تدخل في النشاط المهني المصرح به فيما يخص مادة الحديد و الإذن كذلك ببيعه طبق التراتيب القانونية و ترويج برقية تفتيش أخرى بشانه من أجل ذلك. و التنسيق مع الإدارة الجهوية للتجارة بسيدي بوزيد لتقديم الطلبات في المحاضر المذكورة و سيقع إحالة المحضر لاحقا على النيابة العمومية لإتخاذ ما يتعين قانونا حال إستكمال الأبحاث.

هذا ما صرح به الدكتور جابر غنيمي المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد و الناطق الرسمي بها

هذا و يذكر أن نفس الشخص تم ضبطه سنة 2014 يقوم بتعليب أكياس الفسفاط بدون رخصة و ينقص من وزنها وفق ما أفادت به نقابة الفلاحين بسيدي بوزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى