غير مصنف

ر.م.ع ‘عجيل’: خبرة الأعوان أنقذت المنطقة البترولية برادس من كارثة كبرى

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” خالد بتين أن الحريق الذي اندلع بمستودع الغاز بالمنطقة البترولية برادس جدّ أثناء بداية العمل صباحا، حوالي الساعة السادسة و 20 دقيقة، عند تشغيل الخط الثالث لتعبئة قوارير الغاز مسترسلا بالقول: “بفضل حنكة وخبرة الأعوان الذين حالوا دون تسرب النيران لبقية الخطوط تم إنقاذ المنطقة من كارثة كبرى” مشيدا في الوقت ذاته، بالتدخل الفوري والناجع لأعوان الحماية المدنية.

وبين بتين، أنه حال اندلاع الحريق، جرى، في الإبّان، تفعيل مخطط داخلي من قبل فريق مركز تعبئة الغاز، وهو مدرّب على مقاومة الحرائق ويقع اللجوء إليه في مثل هذه الحالات، وتم بذلك قطع الغاز والتيار الكهربائي في المنطقة البترولية وضخّ المياه في كافة أنحاء المركز.
يذكر أن الحريق الذي اندلع بمستودع الغاز بالمنطقة البترولية برادس التابعة للشركة الوطنية لتوزيع البترول ” عجيل” جد صباح يوم الخميس 14 مارس 2024 وأسفر عن إصابة 25 عونا من بين 32 عونا تم نقلم إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس.

وقد تحول وزير الداخلية، كمال الفقي، صحبة المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية على عين المكان وقامت الوحدات الأمنية بالتنسيق مع النيابة العمومية بفتح بحث للوقوف على أسباب الحريق.

كما تحولت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، رفقة وزير الصحة علي مرابط وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي، وائل شوشان، للمستشفى للاطمئنان على حالة المصابين.

*وات

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى