أخبار وطنيةتونس

تقدم أشغال الطريق السيارة رقم واحد تونس رأس جدير.

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

التقى والي تطاوين حافظ الفيتوري أمس الخميس، بمقر الولاية وفدا عن البنك الدولي للانشاء والتعمير الممول للوصلة الرابطة بين مدينة تطاوين والطريق السيارة رقم واحد تونس راس جديروعدد من اطارات وزارة التجهيز والاسكان على المستويين الجهوي والوطني.

وحل هذا الفريق بالجهة لمتابعة سير انجاز هذه الوصلة التي تمتد على طول 55 كلم قسطان منها في ولاية تطاوين. وقد بلغت نسبة تقدم اشغال القسط الاول على طول 13,5 كلم التي حولت الطريق الجهوية رقم 19 الى طريق سيارة بكلفة قدرت بحوالي 47 مليون دينار 78 بالمائة. وينتظر ان يدخل هذا القسط حيز الاستغلال نهاية العام الجاري .

وبخصوص القسط الثاني المتفرع عن الطريق الجهوية رقم 19 (سند سيدي مصباح ) في اتجاه الطريق السيارة تونس راس جدير والقسط الثالث الذي ينجز ترابيا في ولاية مدنين فقد تقدمت نسبة تقدم أشغالهما يحوالي 31 بالمائة فقط . وينتظر ان تنتهي الاشغال منتصف العام القادم حسب ما اكده المدير الجهوي للتجهيز والاسكان صابر الضيفلي لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وقدرت الكلفة الجملية لهذا المشروع الذي يهدف الى تحسين البنية الأساسية وتنشيط الحركة الاقتصادية ودفع الاستثمار في الجهة حوالي 120 مليون دينار.

وشدد والي الجهة من جهته على مزيد تنشيط الاشغال وتسريعها لا سيما في مستوى الجسور والمنشات الميائية باعتبار ان الطريق المعبدة بالخرسانة الاسفلتية في اتجاهيها قد شارفت على الانتهاء.

المصدر: وات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى