الأخبارمقالات

الفخفاخ في طريق مفتوح ما بعد ازمة الكورونا …. حوار الوضوح والشفافية …

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

رفع الحجر سيكون تدريجيا ….
.تونس بامكانها اليوم اجراء6الاف اختبار لكشف الاصابة بكورونا 
 خلال حوار مع قناة الوطنية يوم الخميس 2افريل  صرح  رئيس الحكومة الياس الفخفاخ أن الهدف في الفترة المقبلة هو اجراء ما بين 800 و1000 تحليل يوميا ورفع العينات من المشتبه في اصاباتهم بكورونا.
وتابع الفخفاخ “ومن المتوقع أن نبلغ يوم 10 أفريل المقبل حوالي 10  ألاف تحليل للكشف عن المصابين بكورونا  كما اعلن بان  الحكومة بصدد توريد  معدات  لاجراء 20الف إختبار فحص كورونا ودعا الفخفاخ التونسيين مجددا للالتزام بالحجر الصحي وللتحلي بالصبر  لتجاوز هذه الازمة.
 من ناحية اخرى اشار  رئيس الحكومة  انه في ظل الازمة  تم نسيان فئة من المتقاعدين الذين تبلغ جرايتهم 180دينار  وهم يعدون حوالي 130الف  شخص  وتم تدارك هذا السهو واقرار تمتيعهم بمنحة ب100دينار . وشدد الفخفاخ أن القانون سيُطبق على الجميع سواسية وعلى كل مخالف ولا أحد على رأسه ريشة، وفق قوله ولا احد فوق القانون وكل مخالف مصيره السجن والعقاب .  في المقابل اكد الفخفاخ ان الالتزام بالحجر الصحي العام هو الذي سيحدد  الوضع الوبائي في تونس وانه بعد انتهاء مدة الحجر الصحي الاضافي 15يوما سيقع فتح البلاد بشكل تدريجي .
.سيناريوهات انهاء السنة الدراسية …افاد رئيس الحكومة انه تم التحضر لكل  السيناريوهات الممكنة لانهاء السنة الدراسية واجراء الامتحانات الوطنية وشدد ان الامتحانات الوطنية ستجرى في موعدها في حال استئناف الدروس بنهاية  شهر افريل او اجراءها في شهر جويلية اذ تأخرت العودة المدرسية …  
هاجر واسماء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق