إقتصاد عالمي

NetApp توسِّع قدرات البنية التحتية للبيانات الذكية لتشغيل أحمال العمل السحابية الاستراتيجية

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

تتيح الإمكانات الجديدة للعملاء تشغيل أحمال العمل التي تستهلك الكثير من البيانات مثل بيئات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) وVMware بسهولة أكبر

(-أعلنت شركة NetApp® (المدرجة في ناسداك بالرمز: NTAP)، شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، اليوم عن طرح قدرات جديدة مصمَّمة لأحمال العمل السحابية الاستراتيجية بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) وVMware. تقلل هذه التحسينات المطبَّقة على خدمات البيانات والتخزين من NetApp من حجم الموارد والمخاطر التي يواجهها العملاء في إدارة أحمال العمل الاستراتيجية هذه عبر البيئات متعددة السحابات الهجينة المعقدة بشكلٍ متزايد.

صرَّح Pravjit Tiwana، نائب الرئيس الأول والمدير العام للتخزين السحابي في NetApp قائلاً: “تدفع أحمال العمل الاستراتيجية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) والبيئات الافتراضية، الابتكار في مجال الأعمال ولديها متطلبات بنية تحتية معقدة وتستهلك الكثير من الموارد مما يضغط على فرق تكنولوجيا المعلومات إلى أقصى حد”. تساعد NetApp العملاء على استعادة آلية التحكُّم في بياناتهم باستخدام البنية التحتية الذكية للبيانات والتي تستفيد من تخزين البيانات الموحَّد وخدمات البيانات المتكاملة والعمليات السحابية الآلية. وتوفر لهم NetApp الأدوات التي يحتاجون إليها لتحسين عمليات البيانات في بيئاتهم وتبسيطها عبر السحابة الهجينة المتعددة حتى عندما يواجهون متطلبات تقنية محددة ودقيقة لأحمال العمل الحديثة.”

ولتعزيز نشر البنية التحتية للبيانات الذكية التي تدعم بشكل أفضل أحمال العمل الاستراتيجية مثل بيئات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) وVMware، تسرُّ NetApp الإعلان عن قدرات جديدة، بما في ذلك:

  • مصنع أحمال العمل NetApp BlueXP – لـ AWS: تستخدم خدمة البنية التحتية للبيانات الذكية هذه أفضل الممارسات الصناعية المُحدَّدة لأتمتة التخطيط والتزويد وإدارة موارد وخدمات السحابة لأحمال العمل الرئيسية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) وبيئات السحابة VMware وقواعد بيانات المؤسسة. يمكن للعملاء استخدام مصنع أحمال العمل BlueXP لتحسين وقت النشر والتكلفة والأداء وحماية الموارد لأحمال العمل الاستراتيجية بالإضافة إلى البيانات المرتبطة بها. وبغية تبسيط عمليات نقل أحمال العمل إلى السحابة، يُمكِّن مصنع أحمال العمل BlueXP المستخدمين من تحديد متطلبات البنية التحتية لأحمال العمل المستهدفة ومقارنة خيارات الموارد المختلفة لتلبية احتياجات التكلفة والأداء. بعد ذلك، يمكن للخدمة توفير الموارد المُحدَّدة، ونقل أي بيانات تتعلق بأحمال العمل قائمة إلى عمليات النشر السحابية المُجهَّزة حديثًا، وتحسين البيئة بالكامل بشكل مستمر لضمان تحقيق أهداف التكلفة والأداء المطلوبة. يمكن لمستخدمي AWS قراءة التوجيهات الخاصة بكيفية نشر هذه القدرات على مكتبة حلول AWS.
  • مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) من NetApp – إصدار ملفات Microsoft Azure NetApp: يمكن للعملاء الآن تضمين بيانات المؤسسة الخاصة المُخزَّنة في ملفات Azure NetApp في سير عمل التوليد المعزز بالاسترجاع (RAG) بطريقة آمنة وبرمجية. ومن ثمَّ، تكون النتيجة توفُّر قدرة مُحسَّنة على توليد نتائج فريدة وعالية الجودة وذات صلة فائقة من مشاريع الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) من خلال الجمع بين بياناتها الخاصة والنماذج الأساسية المدربة مسبقًا (FMs). يمثل دمج مجموعة أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) من NetApp مع ملفات Azure NetApp اندماجًا قويًا يُمكِّن العملاء من الاستفادة من إمكانات توليد اللغة المتقدمة.
  • Amazon Bedrock مع Amazon FSx للبنية المرجعية في NetApp ONTAP: أصدرت Amazon Web Services, Inc. (AWS) وNetApp بنية مرجعية مشتركة تُسهِّم في توفير إرشادات للعملاء حول تنفيذ تدفقات العمل التي تدعم RAG والتي تجلب البيانات المسجلة الملكية المُخزَّنة على Amazon FSx لـ NetApp ONTAP إلى مسارات بيانات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI). تُسهِّل خدمة Amazon FSx تشغيل أنظمة الملفات الغنية بالميزات وعالية الأداء وإدارتها وتوسيعها في السحابة وبتكلفة فعَّالة. تُمكِّن البنية المرجعية المطورين من استخدام واجهات برمجة التطبيقات لـ Amazon Bedrock للاتصال بـ Amazon FSx لمخازن بيانات ONTAP، مما يتيح الاستخدام الآمن للبيانات المسجلة الملكية مع اختيار أجهزة إدارة المرافق عالية الأداء التي يمكن تخصيصها لإطلاق العنان لرؤى وقدرات جديدة.
  • تحسينات Amazon FSx لـ NetApp ONTAP: أعلنت AWS عن الجيل التالي من خدمة التخزين السحابي Amazon FSx لـ ONTAP مع إمكانيات مُحسَّنة لتعزيز قابلية التوسُّع والمرونة لتوفير إنتاجية تصل إلى 6 جيجابايت في الثانية لزوج واحد عالي التوفُّر (HA) من 512 تيبي بايت من تخزين محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة (SSD). توفر أنظمة الملفات المتطورة لأحمال العمل الافتراضية مساحة أكبر للنمو مع زيادة بنسبة 300 بالمائة في معدل نقل البيانات عبر الشبكة وزيادة بنسبة 150 بالمائة في معدل نقل البيانات عبر الأقراص. بالنسبة لأحمال العمل عالية الأداء وواسعة النطاق مثل الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI)، تدعم أنظمة Amazon FSx لـ ONTAP من الجيل الثاني قابلية التوسُّع الديناميكي من خلال إضافة أزواج عالية التوفُّر (HA) حسب الحاجة، حتى 24 عقدة. يوفر هذا إنتاجية تصل إلى 72 جيجابايت في الثانية من 1 بيبي بايت من تخزين محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة (SSD)، مما يوفر مرونة وأداءً أكبر لاحتياجات الأعمال المتطورة.
  • دعم التعافي من الكوارث من NetApp BlueXP لـ VMFS: تم توسيع خدمة التعافي من الكوارث من BlueXP، التي توفر تدفقات عمل موجهة لتصميم خطط التعافي من الكوارث الآلية لأحمال عمل VMware وتنفيذها عبر كل من البيئات المحلية والسحابية، لدعم مخازن بيانات VMFS للتعافي من الكوارث من مكان إلى آخر.

تعتمد هذه التحديثات على العروض الحالية التي تقدمها NetApp والتي تدعم عمليات التخزين والبيانات للعملاء الذين يحتاجون إلى تنفيذ أحمال العمل الاستراتيجية عالية الطاقة وإدارتها مثل بيئات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) وVMware. على سبيل المثال، أعلنت NetApp مؤخرًا أن قدرة تصنيف البيانات الفريدة BlueXP، والتي تصنِّف تلقائيًا البيانات وتضعها في فئاب لتحسين الحوكمة والاستيعاب الآمن في مسارات بيانات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) وRAG، أصبحت قدرة أساسية على مستوى التحكُّم ومتوفِّرة الآن مجانًا لجميع عملاء NetApp.

صرَّحت Archana Venkatraman، مديرة الأبحاث الأولى لإدارة بيانات السحابة في IDC قائلةً: “عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI)، فإن التركيز الأساسي للمؤسسات ينصب على تكييف استراتيجيات البيانات الخاصة بها لضمان قدرتها على تحقيق التوازن بين أمان البيانات وكفاءة التكلفة والابتكار أثناء الاستفادة من نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) المُعدة مسبقًا لاستخراج رؤى ذات صلة ومفيدة من بياناتها الخاصة ذات الصلة بالأعمال”. “يمكن أن تساعد قدرات البنية التحتية للبيانات الذكية من NetApp العملاء على التغلب على صعوبات البيانات وتقديم إرشادات مُحدَّدة لأتمتة سير العمل التي يمكنها تغذية البيانات الخاصة بشكلٍ آمن مباشرةً إلى نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) الخاصة بموفري السحابة العامة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لقدرة تصنيف البيانات BlueXP من NetApp التخفيف من المخاطر في عمليات البيانات للذكاء الاصطناعي لأنها تسمح للمستخدمين باكتشاف البيانات وتصنيفها بحيث يتم إدخال البيانات الصحيحة في النموذج الصحيح دون الكشف عن المعلومات السرية أو الشخصية أو المقيَّدة.”

“تواجه المؤسسات الآن حقائق اقتصادية مختلفة فيما يتعلق بالبيئات الافتراضية، ونحن جميعًا بحاجة إلى اتخاذ زمام المبادرة والتحرُّك بسرعة لمعالجة التحوُّلات الأخيرة في الصناعة”، حسبما صرَّح Derek Elbert، مهندس الحلول في WWT: “تحوَّل تحسين معادلة التكلفة مقابل الأداء لأحمال عمل VMware إلى مبادرة أساسية بالنسبة لنا، بهدف الاستمرار في توفير قابلية التوسُّع والأداء مع تقليل موارد النظام والبرمجيات غير الضرورية. تساعدنا عروض NetApp، مثل خدمة التعافي من الكوارث BlueXP ومقاييس التحسين من Cloud Insights، على ضمان مستويات مناسبة من تخصيص الموارد وخطط الحماية للبيئات الافتراضية، مما يُمكِّننا من التركيز على تشغيل البنية التحتية لدينا دون الحد من مقاييس FinOps.”

مصادر إضافية

نبذة عن شركة NetApp

NetApp هي شركة البنية التحتية الذكية للبيانات، التي تجمع بين تخزين البيانات الموحَّد وخدمات البيانات المتكاملة وحلول CloudOps لتحويل عالم تعطُّل الأعمال إلى فرصة يجب على كل عميل اغتنامها. تقوم NetApp بإنشاء بنية تحتية بدون معوقات، فضلاً عن تسخير إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي لتمكين إدارة البيانات في الصناعة على نحو أفضل. وبما أننا نقدِّم خدمة التخزين الوحيدة على مستوى المؤسسات المضمَّنة أساسًا في أكبر السحابات في العالم، توفر وحدة تخزين البيانات لدينا مرونة سلسة. بالإضافة إلى ذلك، تطلق خدمات البيانات لدينا ميزة خاصة بالتعامل مع البيانات من خلال المرونة السيبرانية الفائقة والحوكمة وسرعة التطبيقات. تخلق حلول CloudOps حالة من التحسُّن المستمر للأداء والكفاءة من خلال إمكانية المراقبة والذكاء الاصطناعي. وبمنأى عن نوع البيانات أو عبء العمل أو البيئة، يمكنك مع NetApp تحويل البنية التحتية للبيانات الخاصة بك بغية إدراك إمكانيات عملك. تعرَّف على المزيد من المعلومات على www.netapp.com أو تابعنا على X وLinkedIn وFacebook وInstagram.

شركة NETAPP وشعار NETAPP والعلامات المدرجة في www.netapp.com/TM هي علامات تجارية لشركة NetApp, Inc. وقد تكون أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية لمالكيها المعنيين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

التواصل الإعلامي:
Kenya Hayes
NetApp

kenya.hayes@netapp.com

جهات الاتصال للمستثمرين:
Kris Newton
NetApp

kris.newton@netapp.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى