إقتصاد عالمي

Mavenir تتعاون مع NVIDIA وAmazon Web Services لتقديم برنامج Co-Pilot المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدي لمُقدِّمي خدمات الاتصالات

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

ارتفعت الكفاءة التشغيلية بنسبة 40% باستخدام التكنولوجيا

 أعلنت شركة Mavenir، مزود البنية التحتية للشبكات المصمَّمة بالأساس للسحابة، والتي تعمل على بناء مستقبل الشبكات، اليوم عن دورها الريادي في برنامج Co-Pilot للعمليات الرائد الذي يستغل قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) لتحسين اتفاقيات مستوى الخدمة (SLA) وتحسين الكفاءة التشغيلية لمُقدِّمي خدمات الاتصالات (CSPs). يكشف الابتكار، الذي تم تطويره بالتعاون مع NVIDIA وAmazon Web Services (AWS)، مدى إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) في تحديد منصَّة AI/Ops لضمان الخدمة بشكل فعَّال – مما يقلل العبء الواقع على فرق العمليات والدعم والصيانة ويعزز قدرتهم على تلبية اتفاقيات مستوى الخدمة (SLA).

 يقوم برنامج Co-Pilot للعمليات من Mavenir لضمان خدمة RAN (RSA) بأتمتة استكشاف أخطاء الشبكة وإصلاحها، مما يتيح لمُشغِّلي شبكات الهاتف المحمول توقُّع مشكلات الشبكة بسرعة ودقة متناهية ومعالجة ضعف الشبكة المكتشف قبل أن تتفاقم الحالة. يقلل برنامج Co-Pilot للعمليات بشكل كبير من جهود تصحيح الأخطاء اليدوية وأوقات التسليم للتطوير والصيانة لتحسين عمليات تكنولوجيا المعلومات وتوفّر الخدمة وتقديمها للشبكات المحمولة المعقدة بشكلٍ متزايد.

 وبالاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) مع نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) المدربة على مؤشرات الأداء الرئيسية التفصيلية (KPIs) والعدادات والسجلات والتتبُّعات من البنية التحتية للشبكة، تعمل Mavenir، بالتعاون مع NVIDIA وAWS، على إنشاء مجموعة من حلول Co-Pilot للعمليات التي من شأنها تحويل إدارة عمليات شبكات الاتصالات من خلال الأتمتة الذكية. ويستفيد هذا الإطار الجديد – المُصمَّم على وحدات معالجة الرسوميات NVIDIA Tensor Core ومنصَّة برامج  NVIDIA AI Enterpriseللذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يعمل على AWS – من بنية Open RAN من Mavenir لتوفير إمكانية الوصول إلى واجهات مفتوحة متعددة يمكنها تقديم البيانات اللازمة لتدريب نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) الخاصة بمجال الاتصالات وتحسينها.

 علَّق Bejoy Pankajakshan، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والاستراتيجية في شركة Mavenir قائلاً: “يتمتع إطار عمل Co-Pilot للعمليات الجديد لدينا بالقدرة على إحداث تغيير جذري بالنسبة إلى المُشغِّلين، من خلال توفير مجموعة كبيرة من إمكانيات التنبؤ بالأخطاء وتحليل السبب الجذري بدقة وسرعة مدعومة بالذكاء الاصطناعي. “صُمِّم هذا الحل الأول من نوعه في الصناعة على أساس تحويلي لوحدات معالجة الرسومات NVIDIA التي تعمل على AWS وتمكينها من خلال بيانات Mavenir، والتي يمكن الوصول إليها عبر العديد من الواجهات في Open RAN وفي Packet Core للحصول على رؤية كاملة وشاملة.”

 وواصل حديثه قائلاً: “يمكن استخدام حالات الاستخدام الرئيسية الثلاث لتحليل تفريغ البيانات الأساسية والاستفادة من ميزة البحث عن تشابه السجلات واكتشاف تناقض السجلات معًا لتحقيق أقصى قدر من مكاسب الكفاءة التلقائية. يوفر الجمع بين المعلومات من نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) المدربة تغطية أوسع وأعمق لجميع سيناريوهات الأعطال ومواطن الخلل، مما يتيح التنبؤ المبكر للغاية بالمشاكل المحتملة في الشبكة. وعلاوة على ذلك، وإزاء تطوُّر هذه الحلول، تتمتع النماذج بالقدرة على التعلُّم والتحسين المستمر استنادًا إلى تعليقات المستخدمين والتدريب التكراري مع المزيد من السجلات ومؤشرات الأداء الرئيسية والتتبُّعات، مما يعد بتحقيق مكاسب أكبر.”

 صرَّح Chris Penrose، رئيس تطوير الأعمال العالمي لقطاع الاتصالات في NVIDIA قائلاً: “في المشهد الرقمي ذات الوتيرة السريعة اليوم، تُشكِّل تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي قوة مضاعفة للمؤسسات في كل مكان”. “سيعمل إطار عمل Mavenir، الذي صُمِّم على منصَّة NVIDIA AI Enterprise لتبسيط الذكاء الاصطناعي وتطويره ونشره، على إتاحة مستوى جديد من الكفاءة التشغيلية لمُقدِّمي خدمات الاتصالات.”

 ملاحظات للمحررين: شاهد نظرة عامة على الفيديو: برنامج Co-Pilot للعمليات من Mavenir لضمان خدمة RAN (RSA)

 نبذة عن شركة Mavenir:

 تعمل شركة Mavenir على بناء مستقبل الشبكات اليوم باستخدام حلول مصمَّمة بالأساس للسحابة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي حيث تتميز بتصميمها الأخضر، مما يمكِّن المشغِّلين من الاستفادة من مزايا تقنية 5G وتصميم شبكات ذكية ومؤتمتة وقابلة للبرمجة. توفر حلول شركة Mavenir باعتبارها شركة رائدة في مجال شبكات الوصول اللاسلكي المفتوح (Open RAN) وإحدى الشركات التي أحدثت تغييرًا جذريًا في الصناعة، الحائزة على جوائز الأتمتة وتحقيق الدخل عبر شبكات الهاتف المحمول على مستوى العالم، مما يعمل على تسريع تحويل شبكات البرمجيات لأكثر من 300 من مُقدِّمي خدمات الاتصالات في أكثر من 120 دولة، والذين يقدمون خدماتهم لصالح أكثر من 50% من المشتركين في العالم. للحصول على المزيد من المعلومات، تفضَّل بزيارة www.mavenir.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

جهات الاتصال بالعلاقات العامة لشركة Mavenir:
Emmanuela Spiteri
 PR@mavenir.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى