إقتصاد عالمي

EdVentures ومؤسسة ماستركارد تتعاونان لتعزيز نمو الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم في مصر

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

أعلنت شركة EdVentures، الذراع الاستثماري لمجموعة نهضة مصر وشركة رأس المال الاستثماري الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن شراكة مدتها 5 سنوات مع مؤسسة ماستركارد لإطلاق زمالة ماستركارد في مجال تكنولوجيا التعليم في مصر، وذلك بهدف إحداث تغيير في القطاع في إفريقيا عبر الابتكار الرقمي وتكافؤ الفرص، وتمكين الشباب.

بدأت عملية الاختيار لبرنامج 2024 في إبريل بإجراء مقابلات مع أكثر من 210 متقدم في مجال تكنولوجيا التعليم في جميع محافظات مصر. وبعد تقييم دقيق، تأهلت 12 شركة للزمالة،  على أن يخضعوا لبرنامج مكثف – مدته 8 أشهر – يشمل تدريبات وورش عمل متخصصة. وتحصل كل شركة على تمويل يصل إلى 60 ألف دولار دون الحصول على أسهم. وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، تستمر الزمالة في دعم 36 شركة ناشئة في مجال تكنولوجيا التعليم ؛ دعماً للابتكار وريادة التغيير الإيجابي في التعليم.

وصرحت داليا إبراهيم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة EdVentures: “نعتز بالتعاون مع مؤسسة ماستركارد، والذي يمثل دليلًا على قدرتنا على إحداث تأثير في تكنولوجيا التعليم في مصر. وعبر التعاون، تواصل EdVentures مسيرتها نحو تشكيل منظومة قوية تعزز تجارب التعلم والابتكار وتمكين الشباب، بالاستفادة من دور التطور التكنولوجي في تشكيل مستقبل التعليم. ننتظر المزيد من الدورات القادمة والتي تساهم في تعزيز  رؤيتنا نحو مستقبل أكثر إشراقًا للتعليم”.

وعلق جوزيف نسينغيمانا، مدير مركز مؤسسة ماستركارد للتعليم والتعلم المبتكر: “من خلال شراكتنا مع EdVentures، نسعى لتمكين المتعلمين الأكثر احتياجًا في مصر وإفريقيا من الوصول لتعليم عالي الجودة عبر الحلول المدعمة بالتكنولوجيا المحلية. وفي عام 2023، استفاد 2.6 مليون متعلم من حلول زمالة ماستركارد في مجال تكنولوجيا التعليم في جنوب إفريقيا ونيجيريا وكينيا.

وتشمل الشركات الناشئة الحاصلة على زمالة ماستركارد في مجال تكنولوجيا التعليم:

Armstrong: منصة تعليمية إلكترونية تفاعلية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

5 Quarters: تطبيق تعليمي لطلاب طب الأسنان

Business بالعربي: بودكاست لتطوير الذات والمهارات

Career 180: لحلول التطوير الوظيفي واحتياجات التوظيف.

Deaf Gain: خدمات استشارية للصم وضعاف السمع.

Fednee: منصة للتواصل المهني والتطوير الوظيفي.

iSchool: يقوم بتعليم البرمجة والذكاء الاصطناعي للأطفال بين 6 و17 عامًا

Maharat Tafl: تطبيق يعزز مهارات النطق واللغة عند الأطفال.

Nafham by Tayro: تطبيق للتعلم عبر الإنترنت

OTO Courses: توفر دورات اللغة الإنجليزية وغيرها.

Science Street: منصة لتعزيز الثقافة العلمية

Bayt Alkhyata: منصة لتعلم مهارات الخياطة

نبذة عن EdVentures:

تأسست شركة EdVentures في عام 2017، وهي الذراع الاستثماري لمجموعة نهضة مصر وشركة رأس المال الاستثماري المتخصصة الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تدعم الشركة الشركات الناشئة ورواد الأعمال الشباب العاملين في قطاعي التعليم وتكنولوجيا التعليم من خلال حاضنات ومسرعات الأعمال وبرامج الاستثمار. منذ إطلاقها، دعمت EdVentures أكثر من 77 شركة ناشئة، كما قامت بالاستثمار في 21 منها. www.nmedventures.com

تأسست نهضة مصر عام 1938، وهي مجموعة تعليمية بارزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعمل على تمكين الأفراد من خلال التعليم والمعرفة وبناء المهارات. تقدم المجموعة حلولًا متكاملة عبر 8 شركات تابعة لها، حيث تشمل تطوير المحتوى والمناهج الدراسية، التعلم الرقمي، بناء القدرات، التعليم المهني، الاستثمار في تكنولوجيا التعليم، والنشر. www.nahdetmisr.com

نبذة عن زمالة ماستركارد في مجال تكنولوجيا التعليم:

تمثل زمالة ماستركارد في مجال تكنولوجيا التعليم برنامجًا لتسريع ريادة الأعمال يهدف إلى دعم مشروعات تكنولوجيا التعليم الإفريقية الواعدة. توفر الزمالة، بالشراكة مع مراكز الابتكار ومسرعات الأعمال في جميع أنحاء إفريقيا، الدعم التجاري والمالي والتعليمي لمساعدة شركات تكنولوجيا التعليم على التوسع وتحقيق الاستدامة. منذ إطلاقها في عام 2019، دعمت الزمالة 12 شركة من 7 دول، لتصل إلى أكثر من 800.000 متعلم، إلى جانب خططها للشراكة مع 12 مركزًا تكنولوجيًّا لدعم أكثر من 250 شركة في مجال تكنولوجيا التعليم والوصول إلى 1.8 مليون شاب بحلول عام 2025.

جهات الاتصال

الأستاذة/ كاملة سلام

kamla.sallam@nahdetmisr.com

تليفون: 20233466434+

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى