أخبار العالم العربي

Builder.ai تعزز قيادتها بتعيين Craig Saunders القادم من Amazon نائبًا جديدًا لرئيس الذكاء الاصطناعي

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

تتشوق Builder.ai، منصة البرمجيات المركبة المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تسمح لكل شركة ورائد أعمال بأن يصبحوا مدعومين رقميًّا، للإعلان عن تعيين Craig Saunders نائبًا لرئيس الذكاء الاصطناعي. انضم Craig Saunders، الذي يعتبر رائدًا في صناعة الذكاء الاصطناعي، إلى Builder.ai قادمًا من Amazon، حيث قضى سبع سنوات تحولية في منظمة الذكاء الصناعي العامة (AGI).

خلال فترة عمله في Amazon، أحدث Craig تأثيرًا كبيرًا من خلال ريادة تقنيات Alexa، حيث قاد فرق البحث والهندسة في بناء الرسوم البيانية المعرفية الأساسية للأسئلة والأجوبة العامة على Alexa، وأقام شراكات مع الجامعات الرائدة، وأطلق فريق تحديات داخل المجتمع الأكاديمي مثل FEVER (استخراج الحقائق والتحقق) لتقدم تقنيات الدقة الواقعية للرسوم البيانية المعرفية. امتدت قيادته إلى فهم اللغة الطبيعية، بما في ذلك استخدام نماذج seq2seq في Alexa، وشكّل الفريق الذي اتحد عبر أنظمة متعددة للأسئلة والأجوبة على Alexa. في عام 2022، قاد Craig فرقًا كانت تبني الجيل القادم من النماذج النصية الكبيرة للغة لـ Amazon، وقدم التخصيص المتطور لـ Alexa.

من جهته صرح Sachin Dev Duggal؛ المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Builder.ai قائلًا: “إن إنجازات السيد Craig البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي -ونهجه الناضج للذكاء الاصطناعي متعدد التخصصات ومتعدد الوسائط- ستمكِّننا من دفع Natasha وقدراتنا في الذكاء الاصطناعي إلى حدود جديدة وتدفعنا لتقديم تجربة عميل أكثر ثراءً”، وأوضح أن خبرة Craig ليست فقط في التكنولوجيا، بل تمتد لتعزيز الابتكار الموسع الذي يتماشى مع العملاء على نطاق عالمي، معربًا عن تحمسه لكون Craig جزءًا من الفريق ولما سيضيفه هو والفريق إلى المنصة وقدرات Natasha.

سيقود Saunders في منصبه الجديد فرق الذكاء الاصطناعي في Builder.ai، مع التركيز على تطوير وتوسيع قدرات الذكاء الاصطناعي الحالية للشركة، بما في ذلك Natasha، أول مدير منتج للذكاء الاصطناعي في العالم، ونظام توليد الشفرة الجديد الخاص بنا، والذي يحوِّل تلقائيًّا مُحادثة المستخدم إلى كود برمجي قابل للتنفيذ. ستكون خبرته حاسمة في دفع Builder.ai لتقديم المزيد لعملائهم من خلال حلول البرمجيات المصممة خصيصى بكفاءة لا مثيل لها.

بدوره أوضح Craig Saunders؛ أن الانضمام إلى Builder.ai يبدو بمثابة تطور طبيعي في مسيرته المهنية، مما يتيح له دفع حدود حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي بشكل أعمق، وأضاف: “أنا متحمس لكوني جزءًا من تطوير حلول الذكاء الاصطناعي الحديثة التي لن تحوّل فقط طريقة إنشاء البرمجيات، ولكن أيضًا تمكين عملائنا من تحقيق أهدافهم الطموحة في الأعمال”.

حصل السيد Craig على درجة الدكتوراة في التعلم الآلي من جامعة لندن في عام 2000 وواصل العمل في قطاع التعليم، حيث عمل تسع سنوات أستاذًا أكاديميًّا في جامعتَي Royal Holloway، وSouthampton. بفضل خبرته ومعرفته، انتقل إلى وظيفته في شركة Xerox حيث قدم حلول تعلم آلي عبر صناعات متنوعة بما في ذلك النقل والرعاية الصحية والمالية. بالإضافة إلى ذلك، نجح Craig في نشر أكثر من 70 بحثًا أكاديميًّا في المؤتمرات والمجلات الرائدة، ويمتلك العديد من براءات الاختراع.

تأسست Builder.ai في عام 2016، وتقود الصناعة بمنصتها البرمجية المركبة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مما يتيح لأي شخص لديه فكرة بتطوير تطبيق (ويب أو محمول) بشكل أسرع وأكثر تكلفة بشكل معقول. من خلال تحليل البرمجيات إلى ميزات قابلة لإعادة الاستخدام مثل Lego ودمجها مع تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة وخط تقديم البرامج الحاصل على براءة اختراع. أظهرت Builder.ai نجاحًا عالميًّا في تمكين العملاء من جميع المستويات لاعتماد نهج البرمجيات في المقام الأول.

حول Builder.ai

تعد ®Builder.ai منصة برمجيات مركبة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لكل فكرة وشركة على مستوى العالم. يَدمج خط الإنتاج المدعوم بالذكاء الاصطناعي ميزات قابلة لإعادة الاستخدام مثل Lego مع أتمتة Building Blocks™ لتقليل الجهد البشري، وتستفيد من شبكة متخصصين موثوق بها لتوسيع قدرات التطوير بشكل كبير، وتنتج تطبيقات بمعدل فشل يقترب من الصفر، مع جزء صغير من التكلفة والوقت المستغرق في تطوير البرمجيات التقليدية.

يقود المنصة رائد الأعمال المتسلسل Sachin Dev Duggal، وتقوم Builder.ai بإعادة تشكيل بناء وتشغيل البرمجيات مع مجموعة من المنتجات والخدمات، بما في ذلك BUILDER STUDIO، وBUILDER CLOUD، وBUILDER NOW، وSTUDIO STORE. تم إدراج Builder.ai على قائمة الشركات الأكثر ابتكارًا لعام 2023 من قِبل Fast Company، وحصلت على جائزة “Hottest AI Startup” في Europas لعام 2022 وجائزة “Hottest Scale-Up” في Europas لشركات التكنولوجيا الناجحة في أوروبا، وفازت بجائزة أفضل ابتكار للتعافي من COVID-19 في مؤتمر CogX. وتم تسميتها أيضًا بـ “Visionary” في Quadrant™ Magic لعام 2021 من قبل ®Gartner لمنصات التطوير للتجارب المتعددة. يقع المقر الرئيسي لـ Builder.ai في لندن، مع موظفين ومراكز في دلهي NCR، وسنغافورة، ولوس أنجلوس، وسولت ليك سيتي، وصوفيا أنتيبوليس، ودبي. لمزيد من المعلومات؛ تفضل بزيارة Builder.ai.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى