الأخبارتونس

AM Green وSJVN يتفقان على تنفيذ أحد أكبر عقود توريد الطاقة المتجددة الخالية من الكربون في العالم

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ
  • سعة تشغيلية تبلغ ~4500 ميجاوات من الطاقة المتجددة لتشغيل مرافق الأمونيا الخضراء القادمة لشركة AM Green.
  •  من المرجح أن يمثل هذا أكبر استثمار فردي لشركة SJVN Green في مشروع للطاقة المتجددة حتى الآن.

 أبرمت شركة AM Green وشركة SJVN Green Energy Limited (المُشار إليها اختصارًا باسم “SGEL”)، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة SJVN، مذكرة تفاهم لاتفاقية طويلة الأجل لتوريد الطاقة المتجددة وتوفيرها.

وبموجب الاتفاقية الموقَّعة في 26 يونيو 2024 في نيودلهي، ستوفر شركة SJVN Green Energy Limited (المُشار إليها اختصارًا باسم “SGEL”) حوالي ~4500 ميجاوات من الطاقة الخالية من الكربون إلى مرافق الأمونيا الخضراء القادمة لشركة AM Green. وستولد شركة SGEL هذه السعة التشغيلية من خلال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، في حين ستقوم AM Green بدمجها مع المخزون المائي العامل بالضخ لضمان إمداد ثابت من الطاقة الخضراء لمرافق AM Green.

 تم توقيع الاتفاقية بحضور الشيخ Akhileshwar Singh، مدير الشؤون المالية، SJVN Lt، والشيخ Ajay Kumar Singh، الرئيس التنفيذي، والشيخ A M Jha، المدير المالي، SGEL، والشيخ Jitendra Yadhav، رئيس قسم الشؤون المالية والإدارية، SJVN Ltd، والشيخ B C Tripathi، المستشار الأول، AM Green، وDharampal Reddy، نائب الرئيس المساعد، AM Green.

 تعتزم شركة SJVN تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، حيث ستوفر المرحلة الأولى 1500 ميجاوات في غضون عامين. تمثل هذه المبادرة علامة فارقة في عملية توسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة لشركة SJVN في الهند، مما يدعم هدفها المتمثل في الوصول إلى 25,000 ميجاوات بحلول عام 2030 و50,000 ميجاوات بحلول عام 2040.

 تهدف شركة AM Green، التي يروج لها مؤسسو شركة Greenko، إلى إنتاج 5 ملايين طن سنويًا من الأمونيا الخضراء بحلول عام 2030، وهو ما يعادل حوالي 1 مليون طن سنويًا من الهيدروجين الأخضر. ويُشكِّل هذا خمس الهدف المُحدَّد من قِبل الهند لإنتاج الهيدروجين الأخضر في إطار مهمة تعميم الهيدروجين الأخضر الوطنية في البلاد و10 في المائة من هدف أوروبا لواردات الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030.

 صرَّح Mahesh Kolli، مؤسس Greenko Group وAM Green قائلاً: “يسرُّنا التعاون مع شركة SJVN في أحد أكبر عقود توريد الطاقة المتجددة الخالية من الكربون في العالم. وتبرز هذه الشراكة مكانة AM Green القيادية الناشئة كمنصَّة عالمية لحلول التحوُّل في مجال الطاقة النظيفة بينما تساهم في تلبية متطلبات الهند وطموحها كجهة مصدرة للجزيئات الخضراء الموثوق بها والمستدامة والأقل تكلفة ومشتقاتها وتسريع إزالة الكربون الصناعي على مستوى العالم.”

 ومن جانبه، صرَّح Ajay Singh، الرئيس التنفيذي لشركة SJVN Green قائلاً: “تنتابنا حالة من السعادة بالبدء بهذا التعاون مع شركة AM Green، لأنها تتمتع بإمكانات هائلة لتسريع تطوير الأصول المتجددة في الهند. ويمثل المشروع أيضًا خطوة مهمة لشركة SJVN في توفير الطاقة اللازمة للهيئات في القطاع الخاص. “وبتحقيق أهدافنا الطموحة لإضافة المزيد من الطاقة الاستيعابية، تسعى SJVN بنشاط إلى اغتنام الفرص في مختلف المجالات وهي حريصة كل الحرص على المضي قدمًا في هذا الترتيب مع AM Green.”

 في أكتوبر 2023، وقَّعت Gentari Sdn Bhd، من خلال شركتها التابعة المملوكة بالكامل Gentari International Renewables Pte Ltd، اتفاقية مع AM Green للاستثمار المشترك في مراحل مختلفة في AM Green Ammonia Holdings BV (AMG Ammonia). يُعدُّ صندوق الثروة السيادية في سنغافورة، GIC، أحد المستثمرين أيضًا في AMG Ammonia.

 أبرمت شركة AM Green مجموعة قوية من اتفاقيات شراء الطاقة، بما في ذلك NTPC Renewables و Gentari، لدعم أهدافها الطموحة في مجال الهيدروجين الأخضر. وبفضل هذه الاتفاقيات، تسلك شركة AM Green مسارًا سريعًا لاتخاذ قرار الاستثمار النهائي (FID) لمشروعها الأول لإنتاج الأمونيا الخضراء بطاقة 2 مليون طن سنويًا في وقت مبكر من هذا العام، وهو ما يضعها في مرتبة متقدمة عن الشركات الأخرى التي تهدف إلى زيادة طاقة الأمونيا الخضراء في الهند والعالم.

 نبذة عن شركة AM Green

 تُعدُّ شركة AM Green، التي أسسها Anil Chalamalasetty وMahesh Kolli، مؤسسة Greenko Group ومقرها حيدر أباد، واحدة من الشركات الرائدة في مجال توفير حلول تحوُّل الطاقة في الهند. إضافةً إلى ذلك، تتمتع شركة AM Green بسجل حافل بالإنجازات، فهي شركة رائدة ينصب تركيزها على تقديم تقنيات جديدة ورسم مناهج جديدة تسهم في تشكيل مستقبل الطاقة. ونحن نهدف إلى احتلال موقع ضمن أفضل المنتجين الأكثر تنافسية من حيث التكلفة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والجزيئات الخضراء الأخرى في العالم. في الهند، تعمل شركة AM Green على تطوير قدرات إنتاج الجزيئات الخضراء (الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والوقود الحيوي والميثانول الكهربائي ووقود الطيران المستدام ومختلف المواد الكيميائية ذات القيمة العالية) لإزالة الكربون في الصناعات التي يصعب تخفيف نسبته فيها. كما ستقوم الشركة على إنشاء شركة دولية للطاقة المتجددة والتخزين ومشروع مشترك لتصنيع المحللات الكهربائية مع John Cockerill من بلجيكا.

 نبذة عن شركة SJVN Green

 تُعدُّ SJVN Green Energy Limited شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة SJVN Limited. شركة SJVN Limited، وهي شركة ميني راتنا تابعة للقطاع العام المركزي من الفئة “أ” ووزارة الطاقة، حكومة الهند، تُعدُّ بمثابة مشروع مشترك بين حكومة الهند وحكومة هيماشال براديش. تأسست شركة SJVN Green باعتبارها ذراع الطاقة المتجددة لمجموعة SJVN وتتمتع بأهمية استراتيجية عالية للمجموعة. حددت شركة SJVN Green هدفًا يتمثل في توليد 25,000 ميجاوات من الطاقة المركَّبة بحلول عام 2030 و50,000 ميجاوات بحلول عام 2040.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

علاقات الإعلام في شركة AM Green:
السيد: Suheil Imtiaz
مدير أول الشؤون العامة والاتصالات الاستراتيجية
البريد الإلكتروني: 
 suheil.m@amgreen.com
الهاتف المحمول: + 91 94401 59289

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى