الأخبارالرئيسيةتونس

300 مليون دولار لفائدة مليون عائلة تونسية…

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

 استقبل اليوم رئيس الجمهورية قيس سعيّد بقصر قرطاج السيد فريد بلحاج نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتمحوراللقاء حول الوضع المالي والاقتصادي في تونس وسبل دعم البلاد التونشية لتجاوز الصعوبات التي تمر بها وخاصة في ظل مخلفات جائحة كرونا. ونشرت راسة الجمهورية بلاغ أفادت إن ممثل البنك الدولي أكد على دعم مجهودات تونس في مجال مقاومة الفقر.

وقد عبر بلحاج، في هذا السياق، عن استعداد البنك الدولي لمساعدة تونس على استرجاع هذه الأموال بوضع خبراته في هذا المجال على ذمة بلادنا، خاصة وأن للبنك تجارب مماثلة بهذا الخصوص.
كما أعرب عن جاهزية البنك الدولي لدعم مجهودات الدولة في مجال مقاومة الفقر، معلنا في هذا الإطار عن رصد البنك لمبلغ 300 مليون دولار لفائدة نحو مليون عائلة تونسية، وذلك ضمن برنامج اجتماعي سيكون تحت إشراف رئيس الجمهورية.

وتم التطرق خلال اللقاء أيضا إلى مشروع المدينة الطبية “الأغالبة” بالقيروان، حيث أكد رئيس الجمهورية على أهمية هذا المشروع الذي سيوفر خمسين ألف موطن شغل ومن شأنه أن يستقطب عديد المستثمرين في مجالات مختلفة. وقد أكد بلحاج استعداد البنك الدولي للمساهمة في إنجاز الدراسات اللازمة لمختلف مكونات هذا المشروع الضخم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق