الأخبارتونس

اليعقوبي : تعليق الدروس سيكون الحل الوحيد لإيقاف التفشي الكبير للفيروس

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

أعلن كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، ضيف صباح الورد اليوم الثلاثاء أن الإحصائيات التي قدمتها المندوبيات الجهوية للتربية يوم أمس بخصوص انتشار وباء كورونا ليست صحيحة وقد قدمت تحت ضغط النقابات. 

و أوضح اليعقوبي ,أن الوضعية الوبائية في الأوساط المدرسية أخطر بكثير من الأرقام المنشورة خاصة بسبب سرعة انتشار الوباء و التصاعد السريع للأرقام .
و أضاف اليعقوبي أن سرعة الانتشار تفترض علميا أن نقول أن الحالة أكثر خطورة و انتشارا معتبرا أن غلق بعض المؤسسات التربوية حدث بطريقة بيروقراطية مقيتة لأن قرار الغلق لم يتخذ عند الإكتشاف و إنما بعد يوم أو يومين من ظهور الإصابات حسب قوله.
و أشار اليعقوبي إلى أن تعاطي وزارة التربية مع الوضع الوبائي في المؤسسات التربوية سلبي وغير مسؤول مؤكدا أنها كانت مطالبة بإعداد سيناريوهات بديلة استعدادا للوضع الحالي ولكنها غير جاهزة لأي سيناريو وفق تعبيره.
و قال اليعقوبي إن اكثر من 800 ألف تلميذ غير قادرين على توفير الكمامات موضحا أن الوزارة كانت قد تعهدت بتوفير الكمامات ولكنها تراجعت.
و أكد أن الجامعة ستقدم تصورا كاملا يضمن استكمال السنة الدراسية مع المحافظة على صحة التلاميذ و المدرسين و المحافظة على سير السنة الدراسية دون اشكاليات تذكر.
و تابع اليعقوبي قوله “في تقديري تعليق الدروس سيكون الحل الوحيد لإيقاف التفشي الكبير للوباء و اللجنة العلمية هي الوحيدة القادرة على اتخاذ هذا القرار” حسب قوله.

جوهرة fm

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى