الأخبارتونس

وزارة الصحة تعلن عن اكتشاف السلالة المتحورة ببريطانيا من فيروس كورونا المستجد في تونس

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

أعلنت وزارة الصحة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عن اكتشاف السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد والمكتشفة ببريطانيا، في تونس.وأفادت الوزارة في بلاغ لها انه وقع إكتشاف السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد الذي يعرف بطفرة لندن نوعSARS-CoV-2 variant fromlineage B.1.1.7 في تونس.

وأكدت أن نظام المراقبة لم يكشف إلى حد اليوم أي نوع من السلالة المتحورة في جنوب إفريقيا أو بالبرازيل في تونس.ودعت وزارة الصحة إلى مواصلة الحذر واليقظة والإلتزام بالإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية، مشيرة إلى استمرار انتشار فيروس كوفيد-19 في البلاد.

وعقدت اللجنة العلمية القارة لمكافحة فيروس كورونا اليوم الثلاثاء اجتماعها الدوري الذي خصص لمتابعة وتقييم تطور الوضع الوبائي لجائحة كوفيد-19 على المستوى الوطني والعالمي وتدارس مختلف الإجراءات العملية لمزيد التوقي من إنتشار فيروس كورونا في تونس خلال الفترة القادمة.يشار إلى ان تونس كانت أعلنت عن فرض الحجر الصحي الاجباري منذ يوم 1 فيفري الماضي على جميع الوافدين من الخارج وتعليق الرحلات الجوية مغادرة ووصولا وعبورا من بريطانيا واستراليا وجنوب افريقيا التي سجلت انتشار سلالات متحورة من فيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد قال في تصريح إعلامي سابق إن الأدلة المبكرة تشير إلى أن السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا التي ظهرت في المملكة المتحدة قد تكون أكثر فتكا.

واكتشفت تلك السلالة في مقاطعة كنت جنوب شرقي إنجلترا في سبتمبر 2020 وسرعان ما انتشرت في عموم البلاد، مما فرض إجراءات إغلاق جديدة في المملكة المتحدة في جانفي الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق