فن و ثقافة

وزارة الثقافة  المصرية راعيا لمهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب..ودورته الأولي تقام فى سبتمبر 2023

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – القاهرة

وافقت اللجنة العليا للمهرجانات بمصر برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية علي إطلاق مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي كأول مهرجان سينمائي متخصص لافلام الشباب فى  شهر سبتمبر 2023 .

شعار المهرجان

وقال  محمد الباسوسي : أن تلاقي الثقافات المختلفة علي أرض الغردقة لكونها مدينة سياحية من الدرجة الأولي، ومأهولة بالسكان مما يجعلها من أكثر المدن جذبا للمهرجانات الفنية بكافة صورها، ومن بينها مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب، فالمدينة تمتلك بنية تحتية سينمائية من ،دور عرض وقصرا للثقافة وأماكن سياحية جاذبة للتصوير مما يجعلها في مقدمة المدن التي تقدم للعالم أحدث إنتاجاته من الفن السابع، والتنافس فيما بينها علي جوائز المهرجان  المختلفة.

محمد الباسوسي

وأضاف : مهرجان الغردقة  الدولي لسينما الشباب هو المهرجان النوعي الأول الخاص بأفلام الأجيال الشابة الواعدة من صناع السينما، موضحا أن المهرجان يتضمن مسابقات للفيلم الروائي، والوثائقي الطويل والقصير والتسجيلي،ومشروعات التخرج بالنسبة للطلبة الدارسين في الكليات، والمعاهد السينمائية المتخصصة .

ومن جانبة قال الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان : أسبوع كامل من الأنشطة السينمائية المختلفة يوفرها المهرجان لجمهوره، ورواده من عروض سينمائية، وندوات مختلفة وورش لصناعة الافلام تناقش ،وتحلل وتضع نقاط مضيئة في طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل، وتبادل الخبرات السينمائية .

قدري الحجار

مشيرا الي أن المهرجان سيطلق منصة لدعم الأفكار والمشاريع السينمائية التي تستحق أن تخرج الي النور عن طريق لجنة تحكيم لإختيار هذه الأعمال، وتوفير الدعم المادي لإنتاجها عن طريق عدد من المساهمين والرعاة لها.

 يذكر ان مهرجان الغردقة الدولي لسينما الشباب ، يقام برعاية  وزارة الثقافة المصرية، وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة  الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما الأسبق، وصاحب العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة مؤلفا ومنتجا، ويضم في إدارته عدد من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين وتقام دورته الأولي خلال شهر سبتمبر ،2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الأولي للمؤلف أو المخرج، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد ،والأكاديميات السينمائية المتخصصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى