فن و ثقافة

هشام خرما يُحيي حفلين موسيقيين في القاهرة والإسكندرية أولى حفلات العام الجديد

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – القاهرة

يستعد المؤلف الموسيقي”هشام خرما” لتقديم أولى حفلاته الموسيقية في2023 بالقاهرة والاسكندرية خلال شهر يناير المقبل، وسينطلق الحفل الأول في مسرح الجمهورية وذلك يوم الخميس 5 يناير في تمام الساعة 8 مساءً، بينما ينطلق الثاني في مسرح سيد درويش “أوبرا  اسكندرية “وذلك يوم الأحد 8 يناير في تمام الساعة 8 مساءً

وقد شارك هشام خرما مؤخرًا في فعالية Fashion Glam يوم 5 ديسمبر الجاري والتي أطلقتها مؤسسة ماجد الفطيم بالتعاون مع FAD دبي للموضة وذلك احتفالًا بالسنوية الخامسة لتأسيس مول مصر كما ساهم بمقطوعتين موسيقيتين في أول مدينة مصرية على الميتافيرس ميتاتوت –METATUT والتي سيتم إطلاقها رسميًا يوم 30 نوفمبر 2023  ليصبح أول موسيقار مصري تُعزف موسيقاه في الميتافيرس.

هشام خرما موسيقار ومنتج ومدير فني ومؤثر اجتماعي، وُلد ونشأ في القاهرة، وعاش بين ميامي وهامبورغ ودبي، وهو ما أدى إلى تأثره بالعديد من الثقافات التي شكلت شخصيته وموسيقاه أيضاً.

شغف خرما الأساسي يتمثل في خلق موسيقى مُلهِمة وراقية، تمزج بين كل الأصوات والأشكال في هذا العالم، هذا بالإضافة إلى الميل نحو التجريب وكسرالمألوف عبر استكشاف أصوات جديدة والتعاون مع موسيقيين من مختلف أنحاء العالم.

في 2016، بدأ خرما في إحياء الحفلات الموسيقية، التي يصنفها الخبراء دائماً ضمن الطراز العالمي عبر موسيقى غامرة حنونة تمس الروح. أوركسترا خرما أحيت العديد من الفعاليات الدولية المهمة في مواقع أثرية وتاريخية مثل الأهرامات والقلعة بالقاهرة ومانشن هاوس في لندن وغير ذلك.

أطلق خرما العديد من الألبومات الموسيقية والمقطوعات الفردية التي كانت تتصدر قوائم الأكثر استماعًا حين إطلاقها. أول ألبوماته الرسمية First Voyage (الرحلة الأولى) بالتعاون مع فيرجن ميجاستور وHybrid Records، بعد ذلك أطلق أرابيسك مع سوني ميوزيك بالتعاون مع كلٍ من الموسيقار العالمي الفائز بالجرامي ياني، وشان أتيلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى