الأخبار

نور الدين الطبوبي :نرجو ان لا يكون قرار رفع الحجر الصحي املته ضغوطات …

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

افاد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل في ​​​​​​ كلمة نشرتها الصفحة الرسمية للإتحاد بمناسبة عيد العمال العالمي ، إن الظروف العالمية والوطنية فرضت أن يكون الإحتفال بعيد الشغل هذه السنة إستثنائيا في ظل جائحة كورونا.
وأكد الطبوبي بأن أزمة كورونا فرضت مراجعة النظرة الإجتماعية لعدد من المهن والقطاعات  وكشفت الدور التخريبي للمحتكرين والمهرّبين  ودعا إلى ضرورة محاسبتهم.
وأضاف  أن وباء كورونا أظهر الحيف الذي سلطته الأنظمة المتعاقبة على الفئات الهشة ممن وجدوا أنفسهم بلا ضمانات ولا مداخيل ، مجبرين على العيش المهين بدل العمل والإنتاج والعمل الكريم . كما دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي  الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية لوقف اقتطاع المساهمات التضامنية الاستثنائية من أجور العمال والموظفين وحذر في سياق ذاته من استغلال الأزمة لتمرير قرارات لا شعبية وتحميل الشعب تبعات خيارات فاشلة لا يد له فيها .
كما حذر من الارتباك في مقاومة الفساد ومن أن يكون قرار رفع الحجر الصحي العام خاضع لضغوطات دون مراعاة صحة العمال  وقال حرفيا نرجو ان يكون  قرار رفع الحجر نابع عن الهياكل الصحية المختصة ومرفوق  بإجراءات واضحة.

هاجر واسماء 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق