الأخبار

نحو اقرار قانون يضبط صيغة جديدة للإنتداب في القطاع العمومي وفق ترتيب تفاضليّ …

كلنا يد واحدة للقضاء على وباء الكورونا


عقدت لجنة الشباب والشؤون الثقافيّة والتربية والبحث العلمي يوم الأربعاء 17 جوان 2020، لقاء صحفيّا خُصّص لعرض مقترح القانون عدد 27- 2020 المتعلق بالأحكام الاستثنائيّة للانتداب في القطاع العمومي.
وأفاد  رئيس اللجنة  بلقاسم حسن  أنه تمّ الاستماع فيما يتعلّق بهذا المقترح الى الأطراف الحكوميّة ممثّلة في كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التكوين المهني والتشغيل ووزير الدولة لدى رئيس للحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، بالإضافة الى مختلف التنسيقيّات والجمعيات الفاعلة في هذا المجال واضاف أنّ مقترح القانون يمثل بوادر الشروع الفعليّ في حلّ مشكلة البطالة لدى المعطّلين عن العمل. 
وأشار رئيس اللجنة  الى الفصل الأوّل من مقترح القانون الّذي تمّت المصادقة عليه صلب اللجنة اليوم ، والذي ينصّ على انتداب المعطّلين عن العمل على دفعات سنويّة متتالية وفق ترتيب تفاضليّ حسب سنة التخرّج وسنّ المتخرّج.
 وأضاف  أنّ بقيّة فصول مقترح القانون ليست محلّ خلاف خاصّة أنّها تتعلّق في مجملها بالفئات التي يستهدفها مقترح القانون ومن بينها أصحاب الحاجيات الخصوصيّة وفرد من كلّ عائلة جميع أفرادها معطلون عن العمل بالإضافة إلى المعطّلين عن العمل الذين تفوق مدّة بطالتهم 10 سنوات والّذين لم تتجاوز أعمارهم 35 سنة.  مع العلم ان مقترح القانون سيعرض على الجلسة العامّة فور المصادقة عليه من قبل اللجنة.
هاجر وأسماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق