إقتصاد عالمي

من المقرر أن تتسارع عمليات إعادة هيكلة الشركات خلال العامين المقبلين

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ
  • ويتوقع أكثر من 80% من خبراء الصناعة أن يستمر حجم عمليات إعادة الهيكلة في الارتفاع
  • يُنظر إلى اللوائح التي تفضل التصفية على إعادة التأهيل على أنها التحدي الأكبر، مع تزايد عوائق البقاء بسبب فرق الإدارة التي تفتقر إلى الخبرة وارتفاع أسعار الفائدة
  • أمريكا الشمالية وأوروبا تشهدان إعادة هيكلة كبيرة

(BUSINESS WIRE)–من المتوقع أن يستمر حجم تفويضات إعادة هيكلة الشركات الجديدة في الارتفاع على مدى العامين المقبلين، حيث تواجه الشركات المتعثرة حالة من عدم اليقين الجيوسياسي، وتشديد أسعار الفائدة، والتحديات التنظيمية الجديدة، وفقًا لبحث جديد، بتكليف من CSC، المزود الرائد عالميًا لحلول إدارة الأعمال والامتثال العالمية.

كشفت دراسة CSC1، تحت عنوان “اتجاهات إعادة الهيكلة العالمية في عام 2024: التنقل بين الفرص والتحديات”، أن الغالبية العظمى (83%) من المتخصصين في القطاع يتوقعون رؤية حجم عمليات إعادة الهيكلة ينمو بشكل ملحوظ أو متواضع خلال العامين المقبلين، مع توقع الربع (25%) زيادة كبيرة.

كلفت شركة CSC بإجراء بحث بين 150 من كبار المسؤولين التنفيذيين المستقلين في قطاعات الخدمات المالية العالمية والقانونية والائتمان الخاص والديون الخاصة لتسليط ضوء جديد على الأسباب التي تدفع إلى الارتفاع في عمليات إعادة الهيكلة العالمية، فضلاً عن التحديات التي تواجه الصناعة والاختلافات الإقليمية الرئيسية.

“يعتمد التسارع في عمليات إعادة الهيكلة العالمية على الارتفاع الذي شهدناه على مدار 12-24 شهرًا الماضية. وفي المملكة المتحدة، على سبيل المثال، كان هناك أكثر من 25 ألف حالة إعسار لشركة مسجلة في عام 2023، وهو أكبر عدد منذ 30 عامًا.

“إننا نرى عددًا من الشركات التي تحملت قدرًا كبيرًا من الديون أثناء أزمة فيروس كورونا ونرى الآن أن هذه الديون أصبحت مستحقة. ويضيف Dreyer: “ولكن بما أن أسعار الفائدة أصبحت الآن أعلى بكثير، فلا يمكنهم الذهاب إلى المقرض الخاص بهم أو إلى مقرض آخر وطلب إعادة التمويل”. “بعض عمليات إعادة الهيكلة هي في الواقع شركات كان من المفترض أن تقدم طلباتها في عام 2020، ولكن نظرًا لأنها كانت مدعومة جدًا بالأموال الرخيصة في السوق، فقد تمكنت من الصمود حتى الآن. نحن نرى الآن تداعيات كل هذه الأموال الرخيصة”.

وقال ثلثا خبراء الصناعة (65%) إن التحدي الأكبر أمام إعادة هيكلة الشركات المتعثرة هو التغلب على العقبات التنظيمية، التي تفضل في بعض الأحيان التصفية بدلاً من إعادة التأهيل. وتتمثل التحديات الرئيسية الأخرى في افتقار فرق الإدارة إلى الخبرة (التي ذكرها 55% من المشاركين)، والتي لم تعتد على الانتقال من عمليات الشركة العادية إلى بيئة إفلاس مختلفة ومعقدة للغاية. وسلط نحو 40% من المشاركين الضوء على ارتفاع أسعار الفائدة باعتباره محركًا رئيسيًا في إعادة هيكلة السوق.

ويضيف Dreyer: “إن العديد من الأفراد في الإدارة لديهم خبرة قليلة أو معدومة في التعامل مع تحديات الركود النظامي”. “غالبًا ما تواجه فرق الإدارة صعوبة في الانتقال من عمليات الشركة العادية إلى ما هو مطلوب في إجراءات الإفلاس، مما يعني أن دعم مقدمي الخدمات ذوي الخبرة الذين يمكنهم التحرك بسرعة لمساعدتهم يصبح ذا قيمة كبيرة”.

حددت دراسة CSC أمريكا الشمالية وأوروبا على أنهما المنطقتان اللتان تشهدان أكبر حجم من نشاط إعادة الهيكلة. وقد اختار أكثر من 40% ممن شملهم الاستطلاع هذه المناطق الجغرافية، حيث إن أطرها التنظيمية الناضجة تجعلها جذابة للشركات من خارج حدودها.

يقول Dreyer: “يمكن أن يكون للتغييرات التنظيمية أيضًا تأثير إيجابي على إعادة الهيكلة وتجعل بعض الولايات القضائية أكثر جاذبية، مما يؤدي إلى الاستخدام العالي لتحولات مركز المصالح الرئيسية”. “قالت أقلية صغيرة جدًا إنهم يستخدمون موردًا خارجيًا مستقلاً واحدًا فقط أثناء عمليات إعادة الهيكلة، مما يسلط الضوء على صعوبة العثور على متجر شامل خلال الأوقات الاستثنائية لفرق الإدارة. في CSC، نقدم الخبرة من محترفين ذوي خبرة عالية عبر مجموعة متنوعة من المنتجات وخدمة عالمية مشتركة حقًا عبر الحدود”.

للحصول على نسخة من تقرير CSC لإعادة الهيكلة العالمية 2024، يرجى التواصل مع Camilla Wyatt أو Saffron Wainwright على cscteam@citigatedewerogerson.com.

ملاحظات للمحررين
1قامت CSC، بالشراكة مع Pure Profile، باستطلاع آراء 150 من كبار المديرين التنفيذيين في قطاعات الخدمات المالية والقانونية والائتمان الخاص والديون الخاصة على مستوى العالم لقياس وجهات النظر حول حالة صناعة إعادة الهيكلة العالمية. تم تقسيم المشاركين بالتساوي بين أمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادئ والمملكة المتحدة وأوروبا.

حول CSC
CSC هي الشريك الموثوق والمختار لأكثر من 90% من شركات Fortune 500®، وأكثر من 90% من أفضل 100 علامة تجارية عالمية (Interbrand®)، وأكثر من 70% من شركات PEI 300. نحن المزود الرائد عالميًا لحلول إدارة الأعمال والامتثال العالمية، والخدمات الإدارية المتخصصة لمديري الأصول البديلة عبر مجموعة من إستراتيجيات الصناديق، والمعاملات التي تشمل المشاركين في أسواق رأس المال في كل من الأسواق العامة والخاصة، وإدارة نظام أسماء النطاقات والعلامة التجارية الرقمية والحماية من الاحتيال وحلول البرمجيات الضريبية للشركات. تأسست شركة CSC في عام 1899 ومقرها في ويلمنجتون، بديلاوير، في الولايات المتحدة الأمريكية، وتفخر بكونها مملوكة للقطاع الخاص وتدار بشكل احترافي لأكثر من 125 عامًا. تمتلك CSC مواقع مكاتب وقدرات في أكثر من 140 ولاية قضائية في جميع أنحاء أوروبا والأمريكتين وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط. ونحن شركة عالمية يمكنها تنفيذ أعمال تجارية أينما يتواجد عملاؤها—وبإمكاننا إنجاز ذلك بتوظيفنا خبراء في كل عمل نقدمه. نحن الشركة التي تقدم الدعم لمختلف الشركات®. اعرف المزيد على cscglobal.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Citigate Dewe Rogerson
Camilla Wyatt أو Saffron Wainwright
cscteam@citigatedewerogerson.com

CSC
Brandy Chieffi
نائب رئيس التسويق
brandy.chieffi@cscglobal.com
غرفة أخبار CSC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى