فن و ثقافة

منة شلبي علي نتفليكس بــ”هدوء القتلة”

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

تعاقدت منة شلبي على مسلسل جديد، بعنوان “هدوء القتلة” يدور في 8 حلقات، من المقرر أن يُعرض على منصة نتفلكس، سيناريو محمد هشام عبية، إخراج كريم الشناوي، وجاري الاستقرار على باقي الممثلين المشاركين فيه.

أن المسلسل معالجة درامية لنص روائي بنفس الاسم للكاتب طارق إمام للكاتب طارق إمام، صدرت في عام 2006 والطبعة الثانية عام 2022، ومن المقرر أن تدور أحداث المسلسل في 8 حلقات فقط وتدور أحداثها في إطار من التشويق والأجواء البوليسية، حيث تستكشف الرواية العالم التحتي لمدينة القاهرة المزدحمة من خلال شخصية مزدوجة العوالم، شاعر وقاتل، حيث أن بطل الرواية وعلى عكس المسلسل، رجل.

ويُعتبر هذا العمل، التعاون الثالث بين محمد هشام عبية ومنة شلبي، حيث قدمت منة بطولة مسلسل بطلوع الروح عام 2022 من تأليفه، وإخراج كاملة أبو ذكري، وعرض في موسم دراما رمضان على منصة شاهد، ودارت أحداثه حول اختطاف رجل لزوجته وابنه إلى مدينة الرقة في سوريا رغبة منه في الإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وتشارك منة حالياً في تقديم مسلسل حول حياة الكاتبة مي زيادة، من تأليف عُبية وإخراج مريم أحمدي، والمسلسل معالجة تلفزيونية للنص الروائي ليالي العصفورية للكاتب الجزائري واسيني الأعرج.

وكان آخر مسلسل لمنة شلبي تغيير جو، وعرض في رمضان 2023، إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي ومجدي أمين، وعرض على منصة شاهد، وفي السينما كان آخر فيلم لها الجريمة، الذي عرض في 2022، تأليف وإخراج شريف عرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى