الأخبارالرئيسيةتونس

مكتب البرلمان يقرر التداول في جلسة عامة في مشروع بيان لإدانة العنف في المجلس

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

قررت الهيئة التنفيذية للجنة الوطنية الأولمبية التونسية، تعليق النشاط الرياضي الأولمبي لرئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وديع الجريء، وتجميده وحرمانه من كل اعتماد في علاقة بذلك النشاط لمدة أربع سنوات بداية من تاريخ صدور هذا القرار، امس الثلاثاء .
وقد تم اتخاذ هذا القرار، وفق ما جاء في بلاغ صادر مساء امس الثلاثاء عن اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، بأغلبية كافة الأعضاء الحاضرين، عدى عضو واحد اقترح عقوبة أخف.
وجاءت قرارات اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية خلال اجتماعها اليوم بمقر اللجنة، للنظر في الملف التأديبي المتعلق برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء من أجل خرقه للقيم الأولمبية تبعا للشكاية المثارة ضده من طرف جمعية الهلال الرياضي الشابي، وبعد تلقي ما لدى الطرفين من وسائل دفاع ومرافعة.
كما قررت الهيئة التنفيذية إحالة جميع الشكاوى الواردة على اللجنة ضد الجريء والخارجة عن اختصاصها على الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الدولية الأولمبية لاتخاذ ما يريانه في الغرض.
وصرح أعضاء الهيئة التنفيذية للجنة الوطنية الأولمبية بإجماع الحاضرين، وفق نص البلاغ، « بخرق الجريء للقيم الأولمبية كما جاءت بالميثاق الأولمبي ومجلة القيم للجنة الدولية الأولمبية المنطبقة على اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية وبالنظام الأساسي للأخيرة وبقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى