الأخبار

مفوض الاتحاد الأوروبي:ندعم تونس لمنع إفلاسهاشريطة مكافحة الهجرة السرية ….

كلنا يد واحدة للقضاء على وباء الكورونا

أفاد مفوض الاتحاد الأوروبي المكلف بشؤون التوسع وسياسات الجوار أوليفر فارهيلي أنه يتعين على السلطات التونسية القيام بما تعهدت به في ما يتعلق بمكافحة الهجرة غير النظامية وتنفيذ الاصلاحات.

وأشارت وكالة “اكي” الايطالية عن المسؤول في الجهاز التنفيذي الاوروبي قوله أمس في مقابلة مع صحيفة (ريبوبليكا) الايطالية بعد زيارته لتونس يوم الاثنين الماضي رفقة وزيري الخارجية والداخلية الايطاليين، “لقد أكدت في جميع اجتماعاتنا وقبل كل شيء لشركائنا الإيطاليين أن الاتحاد الأوروبي موجود، وأننا ملتزمون وسنفعل كل ما هو ضروري لدعم تونس”. وأردف “لكن ينبغي على السلطات في تونس القيام بما وعدت به” في ما يخص ”تعزيز  مكافحة الهجرة غير النظامية وإجراء الإصلاحات اللازمة لبلدهم”.

وأضاف المفوض الاوروبي أن “أزمة” المهاجرين “لا تعني إيطاليا فقط بل أوروبا بأسرها” وأعلن أن الاتحاد الاوروبي يعمل على اعداد “خطة للمغرب العربي” ستكون جاهزة بنهاية العام الحالي بالتعاون مع دول المنطقة.

وشدد المسؤول الاوربي على “الدعم الاقتصادي المتواصل” لتونس من أجل “منع إفلاس الدولة” لكنه أعاد التأكيد على “الشروط” وفي مقدمتها “مكافحة الهجرة السرية”.

هاجر وأسماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق