فن و ثقافة

مسلسل ”نظرة حب” متهم بالسرقة

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

مع انطلاق أولى حلقات عرض المسلسل السوري اللبناني المشترك “نظرة حب”، اتهم الشاعر والمؤلف السوري بحر لاواديسا، صنّاع العمل بسرقة فكرته من مسلسله السابق الذي يحمل عنوان “باليت”.

وكتب لاواديسا في منشور على صفحته الرسمية بفيسبوك، أنّ قصة مسلسله “باليت” تمّ تحريفها بشكل يخدم ثقافة السارق، إذ خضعت الشخصية الرئيسية “بحر” للتشويه، من خلال بتر جوانبها الثقافية والرومانسية بشكل كامل بهدف تشويه الحقائق.

وأكّد لاواديسا وجود عدة دلائل وإثباتات تدعم ادعاءاته، مشيرا إلى أنّه قد أرسل نسخ المسلسل بأكمله إلى عدة مخرجين وشركات إنتاج داخل البلاد وخارجها منذ عام 2016.

وفي ختام منشوره، أعلن المؤلف السوري عزمه اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقوقه كافة، مؤكّدا أنّه سيتمّ اللجوء إلى القضاء لإيفاء الحقوق، وفق ما نقله عنه موقع فوشيا الفني.

وتدور أحداث مسلسل “نظرة حب” في إطار اجتماعي رومنسي مليء بالتشويق والإثارة، حول “بحر” الذي يؤدّي شخصيته الفنان السوري باسل خياط، وصراعه مع الممثل ميشال حوراني، للفوز بقلب “قمر” التي تجسّد دورها النجمة اللبنانية “كارمن بصيبص”، ليعيش الثنائي بحر وقمر قصة حب استثنائية يؤجّجها الغموض والصراع، تقلب حياتهما رأسا على عقب وتُحدث تغييرات كبيرة في حياتهما.

يواجه بحر العديد من المواقف التي تجعله يتعرّض للاتهام من قبل الآخرين بسبب تصرفاته، ورغم ذلك، يؤكّد أنه لو عاد الزمن به إلى الوراء، فسيقوم بالتصرفات ذاتها مرة أخرى.

أما قمر، فتتعرّض لحادث صغير يقلب حياتها رأسا على عقب، مما يجعلها تتحوّل إلى فتاة مختلفة.

كما يناقش العمل الحالات الإنسانية المركّبة، والعلاقة بين الرجل والمرأة ومدى الصعوبات التي يتعرّضان لها عند المرور بعلاقة حب.

و”نظرة حب” من بطولة ثلة من الممثلين السوريين واللبنانيين، أبرزهم: باسل خياط، كارمن بصيبص، نيكولا معوض، هبة نور، طلال مارديني، سارة بركة، مرح حسن، جفرا يونس، نهلة داوود، ورانيا عيسى وغيرهم، وهو من تأليف رافي وهبي، وإخراج حسام علي.

وإثر إعلان الشاعر والمؤلف السوري بحر لاواديسا سرقة فكرة مسلسل “نظرة حب” من عمله السابق “باليت”، أعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من سرقة فكرة المسلسل، وطالبوا المؤلف بتقديم الأدلة التي تثبت ادّعاءه، وأكّدوا أهمية عدم التراجع في السعي للحصول على حقوقه، كما طالبوه بمشاركة التفاصيل كافة المتعلقة بالقضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى