أخبار عالميةالأخبار

مريم الدزيري عن الدكاترة الباحثين: لسنا حالات اجتماعية..ونعاني الإقصاء

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

قالت مريم الدزيري عن حراك الدكاترة الباحثين العاطلين عن العمل في تصريح لبرنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، إنّ الدكتور الباحث اليوم مقصّي عن العمل لا معطّل .

وأضافت: ”رغم الوقفات والمظاهرات ومسيرة الاقدام الحافية الأخيرة من كلية الحقوق بسوسة وصولا إلى القصبة لم يتغيّر شيئا أمام ما يعانيه الدكتور اليوم من اقصاء وتهميش وتجويع. وتابعت: ”بعد وصولنا إلى القصبة ونحن حفاة الأقدام لم يستقبلنا أحدا ولم يسمعنا أحدا”.

وعبّرت ضيفة ميدي شو عن استغرابها من ”جهل” الوزارة للعدد الحقيقي الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل، وبيّنت أنّ أغلب العاملين في مخابر البحث ليسوا دكاترة باحثين بل هم من الإداريين كذلك الحال بالنسبة لهياكل البحث والتكوين”.

وأبرزت أنّ الدكاترة الباحثين سبق وقدّموا حلولا في شكل مبادرة لتشغيل الدكاترة الباحثين خطوطها العريضة تتمثل في الانتداب المباشر في هياكل البحث والتكوين في كل الوزرات والتغيير الجذري لصيغة الانتداب بالتعليم العالي وايجاد آلية قانونية لدعم مشاريع الدكاترة الباحثين، وفق تصريحها.

وشدّدت على رفضهم لجعل الدكتور الباحث المعطل ”حالة اجتماعية”، داعية في السياق ذاته، رئيس الجمهورية الى إيجاد حلّ عاجل لملف الدكاترة الباحثين لوقف ما وصفته بـ”الهجرة الجماعية’.

وختمت محدّثتنا تدخّلها بالرد على من يتّهم الدكاترة الباحثين بالبحث عن وظائف ”مسمار في حيط” قائلة: ”نحن نمثّل الجدران لا المسامير…نحن من يرتكز عليه العلم والبحث نحن اليد التي تبني لا التي تهدم” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى