الأخبارتونس

مذكرة تفتيش في حق نبيل وغازي القروي لاجتياز الحدود بطريقة غير قانونية”

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

أعلن القضاء التونسي الثلاثاء عن إصدار مذكرة تفتيش في حق المرشح السابق للرئاسة ورئيس حزب قلب تونس نبيل القروي  وشقيقه النائب في البرلمان المجمد غازي القروي إثر نشر وسائل إعلام أخبارا عن تواجدهما واقافهما في الجزائر منذ يومين.

حيث صرح لناطق الرسمي باسم محكمة القصرين رياض النويوي أنه “تمّ إدراج كل من نبيل القروي وغازي القروي بالتفتيش من أجل اجتياز الحدود البرية بطريقة غير قانونية”، مؤكدا أن القضاء أوقف الإثنين شخصا بتهمة مساعدة الأخوين القروي على مغادرة البلاد بطريقة غير قانونية.

الأخوان القروي ملاحقان منذ العام 2017 في قضايا تبييض أموال وتهرّب ضريبي. وأوقف نبيل القروي للتحقيق معه في هذه القضايا حيث افرج عنه مؤخرا ولم يكن بامكان القضاء استدعاء غازي القروي بما انه كان يتمتع بالحصانة البرلمانية ومنذ رفع الحصانة فر الاخوان حارج التراب التونسي 

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية “تبادل مساعدة وتعاون قضائي بين تونس والجزائر وتنص في عنوانها السادس على التزام الطرفين “بأن يسلّم أحدهما للآخر، كل شخص موجود بتراب إحدى الدولتين وهو موضوع تتبع أو محكوم عليه من طرف السلطات القضائية بالدولة الأخرى”. كما تنص على وجوب أن يرفق طلب التسلّم “بنسخة رسمية من الحكم، أو بطاقة الإيقاف أو من أية وثيقة أخرى لها نفس القوة”.

تحرير الخبر خلود هداوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى