إقتصاد عالمي

مجموعة غباش تجلب مدارس هلسنكي العالمية HEI Schools الفنلندية الشهيرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

يهدف هذا التعاون إلى تقديم نموذج جديد ومبتكر للتعليم الخاص بمرحلة الطفولة المبكرة في المنطقة

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

 

في إطار سعيها للارتقاء بمعايير التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلنت مجموعة غباش عن إبرامها شراكة استراتيجية حصرية مع مدارس هلسنكي العالمية (HEI Schools)، التي توفر النموذج الفنلندي للتعليم الحائز على عدة جوائز عالمية. تعكس هذه الشراكة الجهود الاستراتيجية التي تبذلها المجموعة في القطاعات التي تقدم قيمة مجتمعية، في خطوة تؤذن ببداية مرحلة جديدة في التزامها المتمثّل بالمساهمة الإيجابية على المجتمع وأصحاب المصلحة على السواء. تجدر الإشارة إلى أنّ فنلندا تصدرت العرش الأكاديمي العالمي بفضل بصمتها الرائدة في مجال التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة القائم على الأبحاث، والمصمم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 إلى 6 سنوات، فحازت على العديد من الأوسمة والجوائز العالمية. وفي إطار تعاونها المستمر مع جامعة هلسنكي، أحد شركائها المؤسسين، ، تدأب مدارس هلسنكي العالمية (HEI Schools) على تطوير نهج قائم على الأبحاث ما يضمن إثراء مناهجها باستمرار بأحدث الأبحاث التعليمية وفلسفات وممارسات التعلم.

وفي معرض حديثها عن نموذج التعليم الجديد، قالت إنكيري إيمونين، الرئيسة التنفيذية لمدارس هلسنكي العالمية (HEI Schools): “عمدنا إلى تصميم منهجية قائمة على البحوث مؤثرة وفريدة من نوعها، تعكس نهجاً يتمحور حول الأطفال ويركز على تطويرهم الشامل على الأصعدة كافة سواء الاجتماعية أو العاطفية ، فضلاً عن نموهم المعرفي وشخصيتهم. فطورنا برنامجاً دراسياً يثير الفضول لديهم ويحفزهم على الإبداع، ل يمكّنهم من تحقيق النجاح المنشود في المستقبل. كما نود أن نعرب عن حماسنا للتعاون مع مجموعة غباش لطرح النموذج الفنلندي للتعليم في مرحلة الطفولة المبكرة المشهود له عالميًا في الإمارات العربية المتحدة، والذي نتوخى منه المساهمة في تنشئة جيل من الشباب المواطنين العالميين الناجحين.” وتخضع هيئات التدريس  إلى التدريب الصارم والمستمر على مسارات هذا المنهج ، ما من شأنه أن يضمن تحقيق أعلى معايير التميز عند طرحه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا ويساهم الإطلاق المرتقب لمراكز التعليم المبكر في دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير الدعم المثالي لأهداف نموذج التمكين الاجتماعي المتقدم والمتكامل لرؤية “نحن الإمارات” (We the UAE) المتمثّلة في إطلاق العنان لقدرات صغار المتعلمين من خلال توفير نظام تعليمي رفيع المستوى يساهم بغرس القيم الأخلاقية لدى الأطفال وبإثراء المعرفة في جميع مراحل الحياة. من جانبه، تحدث السيد راشد غباش، المدير الإداري  لمجموعة غباش، عن مهمة مراكز التعليم المبكر، معتبراً أن إطلاق هذه المنظومة التعليمية الجديدة في الإمارات العربية المتحدة يمثّل تقدماً كبيراً في مجال التعليم، حيث أن دمج هذا النهج الشامل القائم على الأبحاث لن يقتصر على إثراء منظومة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة في البلاد فحسب، إنما سيساهم في إحداث تأثير إيجابي كبير على المجتمع ككلّ. وقال في هذا السياق: “نحن ندرك أن تعزيز مهارات الأطفال وسلوكهم في السنوات الأولى من حياتهم، وتوفير البيئة المواتية لتنمية العقول الرائدة والماهرة وواسعة المعرفة، القادرة على تصميم المستقبل واستغلال الفرص، سيسمح لنا ببناء أسس أكثر صلابة لرأس المال البشري في دولة الإمارات العربية المتحدة.” هذا وتعتزم مجموعة غباش أن تفتتح عدداً من مراكز التعليم المبكر التابعة لمدارس هلسنكي العالمية (HEI Schools) في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتؤكد خطط التوسع هذه على التزام المجموعة بتعزيز التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة والمساهمة في تطوير الجيل المقبل من قادة المستقبل في البلاد.

لمحة عن مجموعة غباش:

تأسست مجموعة غباش عام 1981 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعدّ واحدة من التكتلات التجارية الرائدة المملوكة للقطاع الخاص الأبرز في المنطقة. تعمل المجموعة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، أبرزها التكنولوجيا والطاقة والكيماويات والرعاية الصحية والعقارات، وقد عمدت إلى توسيع امتدادها ووصولها من خلال إبرام شراكات استراتيجية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، ممن يشاركونها قيمها الأساسية المتميّزة. يشكّل الالتزام باكتساب مكانة الشريك الموثوق به لشركائها وعملائها من الأولويات الأساسية في استراتيجية الشركة، إلى جانب التركيز على الابتكار وتحقيق التأثير الدائم. تضمّ مجموعة غباش حالياً فريقاً متنوعاً من أكثر من 1،750 مهنياً محترفاً، وتتمتع بخبرة إقليمية واسعة، ودعم مالي قوي، وقدرات تشغيلية منقطعة النظير، وتسير بخطى ثابتة وواثقة نحو المستقبل، مكرسة جهودها لدفع حدود الابتكار وتحقيق رضا العملاء.

www.heiuae.ae

لمحة عن مدارس هلسنكي العالمية (HEI Schools):

تسعى مدارس هلسنكي العالمية (HEI Schools)، التي تأسست بالتعاون مع جامعة هلسنكي، إلى جعل التعليم المتميز في مرحلة الطفولة المبكرة متاحًا في جميع أنحاء العالم. يعتمد نهج مدارس هلسنكي العالمية (HEI Schoolsعلى الأبحاث، ويركز على التدريب المبتكر للمعلمين والتطوير التربوي المستمر. ترتكز المناهج الدراسية على فلسفة التعليم الموجّه نحو اللعب والمخصّص للأطفال. ويتوافق هذا النهج مع الوتيرة الطبيعية للأطفال في التعلم، كما أثبت فعاليته العالية في تعزيز التنمية التعليمية الفعالة.

www.heischools.com

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

جهات الاتصال

طوني حمد

هاتف: 97145961800+

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى