الأخبارالعالم

ليبيا : المفوضية العليا تقترح تأجيل الانتخابات الرئاسية بشهر

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

اقترحت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا تأجيل الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية إلى 24 جانفي 2022 بعد أن كانت مبرمجة ليوم 24 ديسمبر الجاري

وقالت المفوضية في بيان اليوم الأربعاء إنها أخذت على عاتقها تحقيق إرادة الشعب في انتخابات حرة ونزيهة تقود إلي تغيير سلمي للسلطة، تُنتج حالة من الاستقرار كخطوة نحو بناء دولة المؤسسات والقانون التي ينشدها الليبيون.

وأضافت أن هناك بعض الصعوبات أدت إلى عدم قدرتها على تحديد يوم 24 ديسمبر يوماً للاقتراع على الرغم من جاهزيتها الفنية الكاملة لإنجاز العملية في التاريخ المذكور.

وأوضحت أنه وفقا لما ورد بالمادة (43) من القانون رقم (1) لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة وتحديد صلاحياته، وتعديلاته، والتي تنص على أن تُعلن المفوضية عن تأجيل عملية الاقتراع، ويحدد مجلس النواب موعداً آخر لإجراء عملية الاقتراع خلال (30) يوما.

أما بشأن انتخابات مجلس النواب المقررة بموجب القانون رقم (2) لسنة 2021، أكدت المفوضية ان عملية التدقيق في طلبات المترشحين البالغ عددها (5385) قد قاربت على الانتهاء وهي في طور المراجعة النهائية، وحال استلامها لردود شركائها في عملية التدقيق ومدى انطباق شروط الترشح الواردة بالقانون سوف تصدر المفوضية قرارها المتعلق بالإعلان عن القوائم الأولية لمترشحي مجلس النواب، ومن ثم البدء في مرحلة الطعون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى