الأخبارتونس

لسعد اليعقوبي : إذا أجبرنا سنتخذ قرار أحادي و سنوقف الدروس لحماية التلاميذ

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

 اعتبر كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن قرار إستئناف الدروس في صفاقس هو قرار سياسي بإمتياز.

و أكد اليعقوبي في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم” أن هذا القرار يعكس سياسة  الحكومة في محاولة التخفيف من حقيقة الوضع الوبائي حتى لا تضطر لاتخاذ اجراءات هي لا تريد اتخاذها ، موضحا ان الحكومة تخضع لأطراف مٌتنفذة ترفض اتخاذ قرارات وقائية من قبيل الحجر الصحي الشامل والإغلاق.

اضاف أنه كان من المفترض أن يتم التعامل بأكثر موضوعية مع الوضعية الوبائية في صفاقس وأن تزكّي اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا قرار اللجنة الجهوية الميدانية التي هي على اطلاع أكثر بحقيقة الوضع الوبائي في الجهة.

وانتقد اليعقوبي التصريحات الأخيرة لوزير التربية، فتحي السلاوتي، واصفا إياها بالمتشنجة وحوّلت الوضعية إلى صراع بينه وبين النقابات.

وأفاد بأن قرار النقابات بتعليق الدروس في صفاقس يعكس الروح النضالية للمربين الذين التزموا بمراجعة الرزنامة وايجاد كل البدائل لتدارك التحصيل العلمي.

وفيما يتعلّق بتصريحات الوزير بخصوص انتشار فيروس كورونا في فضاءات الدروس الخصوصية، قال اليعقوبي إن الدروس الخصوصية مقننة وإنه ما كان عليه إلاّ تطبيق القانون ومحاسبة المخالفين.

وأكد اليعقوبي أنه من المنتظر اليوم عقد جلسة مع وزير التربية، لمزيد التشاور حول الموضوع والتأكيد على ضرورة الالتزام بتوفير كل شروط السلامة في المؤسسات التربوية.

وقال اليعقوبي:” لا نتوقع التعليق الشامل للدروس ولكن إذا أُجبرنا على اتخاذ قرار أحادي لحماية التلاميذ فلن نتأخر عن ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى