العالم العربي

لأوّل مرة منذ 12 عاما: محمود عباس في تلّ أبيب

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء 28 ديسمبر 2021، وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في منزله قرب مدينة تل أبيب، وفق ما أعلن عنه مكتب وزير دفاع الكيان الصهيوني في بيان.

وتعدّ هذه الزيارة الأولى علنيّا لعباس إلى دولة الإحتلال منذ توقف اللقاءات الرسمية عام 2010.

وجاء في البيان أن غانتس “استضاف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في منزله في روش هاعين وناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية”.

وأضاف “استمر الاجتماع قرابة ساعتين ونصف، وأبلغ غانتس رئيس السلطة الفلسطينية أنه ينوي مواصلة تعزيز إجراءات بناء الثقة، مؤكدا الاهتمام المشترك في تعزيز التنسيق الأمني ​​والحفاظ على الاستقرار الأمني ​​ومنع الإرهاب والعنف”.

من جانبه قال حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية في تغريدة على حسابه في تويتر “التقى مساء اليوم الرئيس محمود عباس بالوزير بني غانتس، حيث تناول الاجتماع أهمية خلق أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وأضاف الشيخ أن اللقاء تناول أيضاً “الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين في الضفة، إلى جانب العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية”.

وهذا اللقاء هو الثاني بين عباس وغانتس، حيث سبق أن التقيا يوم 30 أوت الماضي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

ويذكر أن المباحثات السياسية بين الفلسطينيين وإسرائيل، توقفت منذ عام 2014، جراء رفض دولة الإحتلال وقف الاستيطان، وعدم قبولها بمبدأ “حل الدولتين”.

عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى