مقالات

قوة العمل الذكي هو السر فى النجاح

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

 

بقلم احمد حسني البرديني

اوضح فى البدايه أهمية العمل الذكي بدلاً من العمل الشاق… بعض الأشخاص يحققون نتائج رائعة بفضل استراتيجيات فعالة ومبدعة، بينما يقضي آخرون ساعات طويلة في العمل دون أن يصلوا لنفس النتائج. المثال: شخص يستخدم أدوات تقنية لتسهيل عمله وزيادة إنتاجيته دون زيادة ساعات العمل.

وكذالك أهمية التوازن بين العمل والحياة..
وضرورة تحقيق توازن بين الحياة الشخصية والمهنية، وأن النجاح الحقيقي يأتي من القدرة على الاستمتاع بالحياة خارج العمل. يقدم نصائح حول كيفية تقليل ساعات العمل وزيادة الوقت المخصص للهوايات والأسرة. مثال.. رجل أعمال ناجح يخصص وقتًا يوميًا لممارسة الرياضة والقراءة، مما يزيد من نشاطه وإبداعه في العمل.

كما ان فن التفويض مهم جداااا بمعنى. …
تفويض المهام لأشخاص آخرين وتوزيع العمل بفعالية لتحقيق المزيد من النجاح. التفويض يمكن أن يحرر الوقت للتركيز على المهام الأكثر أهمية. المثال: مدير فريق في شركة تقنية يوزع المهام على أعضاء فريقه بناءً على مهاراتهم، مما يزيد من كفاءة الفريق ككل.

واهم حاجه فى الموضوع استخدام التكنولوجيا لتحقيق الكفاءة
اى كيف يمكن للتكنولوجيا أن تكون أداة قوية لتحقيق الكفاءة وتقليل الجهد. يوجد أدوات وبرامج يمكن أن تسهل العمل وتزيد من الإنتاجية. مثال… استخدام برامج إدارة المشاريع لتتبع تقدم العمل وتقسيم المهام بشكل منظم.

و اخيرااا.. تحديد الأولويات والتركيز…
ركز على أهمية تحديد الأولويات والتركيز على المهام الأكثر أهمية. و كيف أن التركيز على القليل من المهام الرئيسية يمكن أن يؤدي إلى نتائج أفضل من محاولة القيام بكل شيء في وقت واحد. المثال: موظف يخصص الساعات الأولى من يومه للعمل على المهام الأكثر تعقيدًا قبل الانشغال بالاجتماعات والمهام الروتينية.

وكذالك الراحة والاستجمام كجزء من العمل
نصائح حول كيفية دمج الراحة والاستجمام في يوم العمل لتعزيز الإنتاجية والإبداع. احب ان اوضح أن أخذ فترات راحة منتظمة يمكن أن يساعد في تجنب الإرهاق وزيادة الكفاءة. مثال: موظف يأخذ استراحة قصيرة كل ساعتين ليمشي في الهواء الطلق، مما يجعله أكثر نشاطًا وتركيزًا عند العودة للعمل..

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى