الأخبارتونس

قناة الحرة تحاور رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات حول التعليم الجامعي بعد وباء كورونا

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

عبر حديث على الهواء مباشرةً حول التعليم الجامعي بعد أزمة جائحة كورونا كوفيد_19، استضافت قناة الحرة الدكتور مثنى عبد الرزاق رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات في “اليوم”، وتحدث حول أهم الإجراءات التي قامت بها إدارة الجامعات في التصدي للجائحة العالمية وطريقة التعليم التي تغيرت لتتماشى مع أسلوب التعليم الجديد والتغيرات التي طرأت على عملية اختيار التخصصات الجديدة التي تتماشى مع طبيعة المستقبل بعد الجائحة.

وأوضح د. عبد الرزاق أن حاجة سوق العمل بدأت تتدخل في اختيار الطلاب لتخصصات تعزز التعليم الإلكتروني عن بعد الذي تحول إلى خيار على نطاق واسع ضمن نهج دراسي مختلف. ولفت رئيس الجامعة الأمريكية في الإمارات إلى أن التخصصات الطبية وتكنولوجيا المعلومات من أكثر التخصصات المطلوبة في هذا الوقت لدى الطلبة الجدد من خريجي الدفعة الثانية، واحتلت مكانة عالية في عملية الاختيار، فضلًا عن التخصصات الأخرى التي طرأ عليها أسلوب تقني حديث أضيفت إلى التخصص.

وأشار الدكتور مثنى عبد الرزاق إلى أن الجامعة الأمريكية في الإمارات شهدت نموًا ملحوظًا ومنافسًا في جميع التخصصات الفريدة والكليات التي تقدمها الجامعة للطلبة من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة والوافدين خصيصًا من أجل الدراسة وإكمال دراساتهم العليا حيث مقر الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى