فن و ثقافة

فيلم كلينك تكشف صور عرض فيلم Animalia في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – جدة

كشفت شركة فيلم كلينك المستقلة للتوزيع عن صور عرض فيلم Animalia بالدورة الثالثة بمهرجان البحر الأحمر وذلك بحضور مخرجة الفيلم صوفيا العلوي حيث يشارك الفيلم في قسم اختيارات عالمية.

يأتي ذلك بعد عرض الفيلم منـذ أيام في قسم بانوراما الأفلام المغربية ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته العشرين.

فيلم Animalia من تأليف وإخراج صوفيا العلوي. كان الفيلم قد حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان صاندانس السينمائي حيث فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة للسينما العالمية. الفيلم من بطولة أميمة بريد، ومهدي دهبي، وفؤاد أوغاو، ويتتبع قصة شابة حامل في المغرب تنقلب حياتها رأسًا على عقب بسبب غزو خارجي. وتتولى توزيعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شركة فيلم كلينك المستقلة للتوزيع.

تأسست فيلم كلينك عام ٢٠٠٥ من قبل المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي بهدف دعم المواهب الإبداعية الصاعدة ودمجها بالخبرة الأفضل في صناعة السينما. اليوم فيلم كلينك لديها سجل حافل بأكثر من ٤٠ فيلمًا متنوعًا من الأفلام التجارية الناجحة والأفلام المستقلة التي شاركت في المهرجانات السينمائية الكبرى، حققت العديد من الجوائز ولاقت إعجاب النقاد، لطالما سعت فيلم كلينك لإعطاء صانعي الأفلام الفرص محليًا وعالميًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى