فن و ثقافة

فيلم “أهل الكهف” في عيد الأضحى

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

حددت الشركة المنتجة لفيلم”أهل الكهف” للنجم خالد النبوي يوم 12 يونيو الجاري،  لعرض الفيلم ضمن موسم أفلام عيد الأضحى المقبل، ويأتي ذلك بعد سلسلة من التأجيلات في الفترة الماضية سواء في مواعيد تصويره أو مواعيد عرضه، على الرغم من الإعلان عن بداية التحضير له في عام 2020.

الفلم  تدور أحداثه في 3 عصور زمنية مختلفة، ويتناول قصة أهل الكهف لـ توفيق الحكيم، ويشارك بجانب خالد النبوي في بطولته غادة عادل، محمود حميدة، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، بيومي فؤاد، أحمد عيد، مصطفى فهمي، وهاجر أحمد، والفيلم سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة، وإنتاج محمد رشيدي.

وكان السيناريست أيمن بهجت قمر قد انتهى من كتابته في نوفمبر 2018، وسلم حينها أول نسخة من السيناريو للشركة المنتجة، قبل أن يبدأ تصوير العمل عام 2020، واستغرق تصويره 3 سنوات، ثم تم الإعلان عن انتهاء تصويره في أغسطس من عام 2023، وتعرض بعدها للتأجيل في موعد عرضه لأكثر من مرة قبل أن تستقر الشركة على عرضه بالسينمات في عيد الأضحى المقبل.

يذكر أن آخر أعمال خالد النبوي السينمائية كان فيلم قمر 14، الذي عُرض في يناير 2020، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي درامي، وحصد وقتها 2 مليون و681 ألف جنيه في شباك التذاكر.

والعمل يدور في ليلة قمرية واحدة يكون القمر فيها مكتملا، ويعرض 5 قصص حب مختلفة بين بطلين، ولا تستمر هذه العلاقات باستثناء الأخيرة، وتكشف القصص عن أفكار ومعتقدات المجتمع التي تساهم في قتل الحب.

قمر 14 من بطولة خالد النبوي، غادة عادل، ياسمين رئيس، شيرين رضا، أحمد حاتم، أحمد الفيشاوي، أسماء أبو اليزيد، أحمد مالك، وخالد أنور، والعمل من تأليف محمود زهران، إخراج هادي الباجوري، وإنتاج أحمد السبكي.

ومن ناحية أخرى، حقق خالد النبوي نجاحًا ملحوظًا في موسم دراما رمضان الأخير 2024 بمسلسل إمبراطورية ميم، وشاركه بطولته حلا شيحة، نشوى مصطفى، نور النبوي، محمد محمود عبدالعزيز، محمود حافظ، مايان السيد، هاجر السراج، إلهام صفي الدين، ومنى زاهر، والعمل مأخوذ عن رواية لـ إحسان عبدالقدوس، من سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى