رياضة

”فيفا” يعلن أسماء الحراس المرشحين لجائزة ”الأفضل” في العالم

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

كشف الاتّحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” النقاب عن قائمة المرشحين للتتويج بجائزة أفضل حارس في العالم عن عام 2022، ويأتي على رأسهم الحارس المغربي ياسين بونو.

وأصدر الفيفا بياناً، أمس الخميس 22 ديسمبر 2022، قال فيه إنّه تمّ اختيار 7 لاعبين، سيتوَّج أحدهم بجائزة أفضل حارس في العالم 2022، والتي سيتم توزيعها، على هامش حفل جوائز “ذا بيست”.

وتصدّر المغربي ياسين بونو، حارس فريق إشبيلية الإسباني، قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس في العالم، التي تضم 7 حراس، بعد قيادته لمنتخب المغرب إلى المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

ومن المقرّر إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل “ذا بيست” يوم 27 فيفري 2023.

وفيما يلي، قائمة المرشحين لجائزة أفضل حارس:

* المغربي ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني.
* البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني.
* البرازيلى أليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزي.
* الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز حارس أستون فيلا الإنجليزي.
* الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ الألماني.
* الفرنسي مايك ماينان حارس ميلان الإيطالي.
* الكرواتى دومينيك ليفاكوفيتش حارس دينامو زغرب الكرواتي.

يذكر أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن عن موعد حفل جوائز “الأفضل” لعام 2022، والذي يقدّم فيه جوائزه للأفضل في عدّة فئات.

يقام الحفل في 27 فيفري 2023، فيما تبدأ عملية التصويت على الجوائز في 12 جانفي.

وأشار فيفا إلى أنّ التصويت سيكون على ما قدمه المرشحون في كلّ جائزة خلال الفترة من الثامن من أوت 2021 إلى 18 ديسمبر 2022، وهو موعد المباراة النهائية لبطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر.

وتتضمن فئات جوائز “الأفضل”، التي يقدمها الاتّحاد الدولي للعبة: أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب ومدرب/مدربة كرة قدم نسائية، وأفضل حارس وحارسة مرمى، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف، وجائزة أفضل مشجعين، إضافة إلى التشكيلة المثالية على مستوى اللاعبين واللاعبات.

المصدر: عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى