الأخبارالصحةالعالم

فيروس كورونا: الوكالة الأوروبية للأدوية تجتمع في 21 ديسمبر بشأن إقرار لقاح “فايزر-بايونتيك”

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

أعلنت الوكالة الاروبية للادوية الثلاثاء أنها ستجتمع في 21 كانون الأول/ديسمبر لإبداء الرأي بلقاح “فايزر-بايونتيك” ضد مرض كوفيد-19، وذلك ساعات بعد أن دعت ألمانيا الاتحاد الأوروبي إلى إقرار اللقاح “قبل عيد الميلاد”.

وتكون الوكالة قدمت بذلك موعد الاجتماع الذي كان مقررا في الأساس في 29 كانون الأول/ديسمبر. وستعلن خلال هذا الاجتماع الترخيص للقاح “فايزر-بايونتيك” من عدمه حسب ما أوضحت الوكالة مشيرة إلى أنها تلقت بيانات إضافية بهذا الخصوص.

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية نقلت في عددها الصادر الثلاثاء عن مصادر قريبة من الحكومة الألمانية قولها إن مكتب المستشارة أنغيلا ميركل ووزارة الصحة الألمانية يضغطان على كل من الوكالة الأوروبية للأدوية والاتحاد الأوروبي لكي تتم الموافقة على استخدام لقاح تحالف شركتي “فايزر” الأمريكية و”بايونتيك” الألمانية بحلول 23 كانون الأول/ ديسمبر وليس 29 كانون الأول/ ديسمبر، كما هو مقرر حاليا.

وتحظى الموافقة على استخدام لقاح “فايزر-بايونتيك” بأهمية خاصة بالنسبة إلى برلين لسببين: الأول هو أن هذا اللقاح طورته شركة وطنية هي “بايونتيك” والثاني هو أن ألمانيا بأسرها تشهد حاليا موجة وبائية ثانية ألحقت بها ضررا فادحا ودفعت بالحكومة لفرض إغلاق جزئي في سائر أنحاء البلاد وذلك اعتبارا من الأربعاء وحتى 10 كانون الثاني/يناير المقبل.وقال شبان في تصريح سابق الأحد إن “جميع بيانات بايونتيك متاحة، وقد أصدرت بريطانيا والولايات المتحدة التراخيص بالفعل. يجب أن تُراجع البيانات وأن تصدر الموافقة من جانب الوكالة الأوروبية للأدوية في أسرع وقت ممكن”.

المصدر فرانس 24/ اف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق