الأخبارتونس

فرنسا: إجراءات أمنية صارمة لمنع احتفالات جماهير تونس والجزائر عقب كأس العرب

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

اكدت مصادر  فرنسية إن السلطات المحلية فرضت إجراءات أمنية صارمة لمنع الجماهير الجزائرية والتونسية من الاحتفال في العاصمة باريس أو مرسيليا، بعد الاعلان عن بطل كأس العرب 2021 الذي تقام فعالياته في قطر.

ونقلت إذاعة “مونت كارلو” عن قيادة الشرطة في العاصمة باريس، أن السلطات اتخذت قرارا رسميا بإغلاق شارع “الشانزليزيه” وتطويق محيطه بالحواجز الأمنية ابتداء من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر الي السادسة من صباحا من اليوم التالي ، وقطع الطريق أمام الجالية الجزائرية والتونسية لمنع اي شكل من الاحتفال خاصة بعد الاشتباكات بين الامن و المحتفلين بفوز الجزائر في المباريات السابقة .

و شدد البيان الأمني على ضرورة الانصياع للإجراءات المشددة، وذلك لتجنب التعرض للاعتقال أو غرامة مالية كبيرة، لأي مشجع سيخالف التعليمات، بالاحتفال في محيط شانزليزيه أو وسط مدينة مرسيليا، دون الكشف عن تفاصيل أدقّ حول مدة عقوبة السجن أو قيمة غرامة المخالفة.

و قالت صحيفة ‘الشروق’ الجزائرية إن كأس العرب تزعج اليمين المتطرف في فرنسا الذي يخوض سباقا ساخنا في الانتخابات الرئاسية، لافتة إلى أن خروج الجمهور الرياضي للجزائر وتونس، ما هو إلا للتعبير عن الهوية، لكن هذا الأمر “يُزكم أنوف المتطرفين في فرنسا

مونت كارلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى