أخبار عالمية

عربي يعرض مليون دولار لشراء ”بشت” ميسي

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

وجّه عضو في مجلس الشورى العماني رسالة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يطلب منه فيها شراء ”البشت” القطري، الذي ارتداه في لحظة التتويج بكأس العالم 2022.

وتُوج ميسي ومنتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم فيفا قطر 2022، للمرة الثالثة في تاريخ “التانغو”، عقب الفوز في النهائي الذي جرى على ملعب لوسيل يوم الأحد 18 ديسمبر 2022، بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء المباراة في أشواطها الأربعة بتعادل مثير وبثلاثة أهداف في كل شبكة.

وبعد منح لاعبي الأرجنتين الميداليات الذهبية، قام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بوضع “البشت” على كتفي ميسي، قبل لحظات من رفع كأس العالم.

ولاقت هذه اللقطة التاريخية إعجاباً واسعاً من وسائل الإعلام العربية، ومن رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي وصفوها بأنها خطوة “ذكية” من القائمين على تنظيم مونديال قطر، كما اعتبر آخرون أنها أفضل تكريم لميسي على الطريقة التراثية والثقافة العربية الأصيلة.

ووجّه عضو مجلس الشورى العماني أحمد البرواني، رسالة إلى ميسي، يعرض من خلالها شراء ذلك “البشت” من أفضل لاعب في العالم سبع مرات.

وكتب البرواني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “صديقي ميسي.. من سلطنة عُمان أبارك لكم فوزكم بـكأس العالم قطر 2022”.

وأضاف “أبهرني الأمير تميم بن حمد وهو يُلبسك البشت العربي، رمز الشهامة والحكمة.. أعرض عليك مليون دولار أمريكي نظير أن تعطيني ذلك البشت”.

وحسب التعريف المكتوب في الحساب المذكور، فإن أحمد البرواني، هو عضو في مجلس الشورى العماني ومـحـام ومـحـكّـم، وباحث دكتوراه.

وهو كذلك عضو في اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، ونائب رئيس سابق لجمعية المحامين.

*عربي بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى