إقتصاد عالمي

شركتا HCLSoftware وAtlas Cloud Services تتعاونان لتيسير سبل عمليات التحول الرقمي للشركات في المغرب

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

تشمل النقاط البارزة الأهداف البيئية القائمة على علوم المناخ، وتمكين القوى العاملة، والتركيز على الشراكات المحلية، ومرونة سلسلة التوريد.

أصدرت شركة PCI Pharma Services ، (يشار إليها هنا باسم “PCI“)، وهي منظمة عالمية رائدة في مجال تطوير العقود والتصنيع، تقريرها الأول عن ممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. عبر نظرة عامة مفصلة عن رحلة الاستدامة متعددة الأوجه لـ PCI، يعرض التقرير الخطوات التي تم اتخاذها منذ البداية الرسمية للبرنامج في عام 2021 حتى عامه المالي 2023، ويحدد أهدافًا طموحة لمواصلة التقدم على جبهات متعددة.

يكشف التقرير المتعمق عن أداء PCI وأهدافها وإستراتيجيتها لتحقيق تسع فئات تأثير محددة، بدءًا من الممارسات التي تركز على الاستدامة فيما يتعلق بالبصمة الكربونية والإدارة المسؤولة للنفايات والمشتريات الواعية بالبيئة إلى القضايا التي تضع الأشخاص في المقام الأول مثل الصحة والسلامة والتأثير المجتمعي والتنوع والمساواة والشمول. نظرًا لمكانتها كمنظمة تطوير العقود والتصنيع ذات مستوى عالمي يصل عدد عملائها ومورديها العالميين إلى الآلاف، تهدف المبادرات المعينة بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) الخاصة بشركة PCI إلى التأثير بشكل هادف على العديد من المجتمعات المحلية والعالمية التي تتفاعل معها وتهتم بها وتخدمها.

ووفقًا لهذه العقلية، فإن برنامج ESG الخاص بشركة PCI Pharma شامل بطبيعته ومن القاعدة إلى القمة. يتضمن التقرير نهج PCI لتقييم الأهمية المزدوجة، والذي يجمع مدخلات من مئات الموظفين بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الخارجيين بما في ذلك العملاء والشركاء الموردين والمستثمرين والمنظمات المجتمعية. الغرض من هذا التقييم هو تحديد عناصر الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات المهمة لجميع أصحاب المصلحة والتأكيد عليها، ومن ثمّ، التركيز على التقدم الهادف والقابل للقياس مقابل تلك العوامل الحاسمة.

ومن المشجع أن تقييم الأهمية المزدوجة أشار إلى أن غالبية فئات التأثير البيئي والاجتماعي وحوكمة الشركات لشركة PCI تتوافق مع أولويات أصحاب المصلحة. ومع ذلك، كانت نتائج التقييم ثاقبة وتم أخذها في الاعتبار لضمان المواءمة طويلة الأجل بين أولويات أصحاب المصلحة وإستراتيجية الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاصة بـ PCI.

تشمل النقاط البارزة الأخرى من تقرير الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات الخاص بـ PCI ما يلي:

  • أهداف خفض الانبعاثات. بحلول عام 2030، تهدف PCI إلى
    • تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة من النطاقين 1 و2 بنسبة 40%
    • خفض كثافة الطاقة بنسبة 50%
    • شراء 100% من طاقتها من مصادر متجددة

تم تطوير أهداف وإستراتيجية البصمة الكربونية بما يتماشى مع الأهداف القائمة على العلم. بحلول عام 2045، تهدف PCI إلى تحقيق بصمة كربونية صافية تصل إلى الصفر عبر سلسلة التوريد بأكملها.

  • الحفاظ على المياه. بحلول عام 2030، تخطط PCI لخفض استهلاكها العالمي للمياه بنسبة 50% لكل متر مكعب، وفي حين أن احتياجات النظافة والتعقيم في قطاع الأدوية كثيفة الاستهلاك للمياه بطبيعتها، تظل PCI ملتزمة بهذا الهدف الطموح.
  • إدارة النفايات بحلول عام 2030، تستهدف PCI الحد من كثافة النفايات غير الخطرة بنسبة 33%، والحد من النفايات المرسلة إلى مدافن النفايات بنسبة 90%، ولديها خطط قائمة للوصول إلى إعادة تدوير النفايات القابلة لإعادة التدوير بنسبة 100%.

* تم حساب جميع الأهداف البيئية مقابل خط الأساس لعام 2020.

  • التأثير المجتمعي. وضعت PCI إستراتيجية رد الجميل الرسمية التي تركز على الزيادات السنوية في مشاركة الموظفين والتأثير المجتمعي القابل للقياس لكل من مواقعها العالمية ووظائفها المؤسسية. وتشمل الأنشطة على هذه الجبهة تحديد الاحتياجات الكبرى للمجتمعات المحلية والشراكة مع المنظمات ذات الصلة؛ والتواصل حول فرص التطوع وتشجيع الموظفين على إنشاء مجموعات الاهتمام؛ وبرنامج جديد يسمى مبادرة يوم الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث يمكن للموظفين تسجيل ما يصل إلى ثماني ساعات سنويًا في الأنشطة التطوعية التي ترعاها الشركة عبر مختلف الفئات.
  • التنوع والمساواة والشمول على مستوى المنظمة. تظل PCI مكرسة لتعزيز قياسات الإدماج والتنوع لدينا، مع التركيز بشكل خاص على المساواة في الأجور والتمثيل المتوازن بين الجنسين والتمثيل العرقي في جميع أنحاء المنظمة، وتمتد إلى مستويات القيادة التنفيذية وقيادة مجلس الإدارة. تمتد جهود الشركة في مجال التنوع والمساواة والشمول إلى ما هو أبعد من العمليات وإلى سلسلة التوريد؛ ومن خلال برنامج تنوع الموردين، تعمل PCI على زيادة الدعم للشركات المملوكة للنساء والأقليات والفئات الضعيفة في سلسلة التوريد.

باعتبارها شركة خدمات الرعاية الصحية في جوهرها، ترى PCI أن نهجها تجاه الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات يسلط الضوء على مدى الترابط الوثيق بين رفاهية الكوكب وسكانه.

قال سالم حفار، الرئيس التنفيذي لشركة PCI Pharma Services: “على الرغم من أننا في PCI أنشأنا رسميًا برنامجنا المعني بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في عام 2021، إلا أن وعينا بتلك الممارسات ليس جديدًا بأي حال من الأحوال”. “بصفتنا شركة مسؤولة، فإننا نتطور يوميًا لمواءمة التزاماتنا وثقافتنا وأدائنا مع رفاهية البشر والكوكب والمجتمعات التي نخدمها. كفريق، نتعلم ونتكيف مع أفضل ممارسات الصناعة، ونشارك الدروس المستفادة على طول الطريق، ونبني أساسًا قويًا لمستقبل مرن”.

حول PCI Pharma Services

PCI هي شركة عالمية رائدة في مجال تطوير العقود والتصنيع، حيث تزود العملاء بقدرات متكاملة لتطوير الأدوية وتصنيعها وتعبئتها والتي تزيد من سرعة وصول منتجاتهم إلى السوق وفرص النجاح التجاري. تجلب PCI الخبرة المثبتة التي تأتي مع أكثر من 90 عملية إطلاق ناجحة للمنتجات كل عام وأكثر من خمسة عقود في مجال خدمات الرعاية الصحية. تمتلك الشركة حاليًا 30 موقعًا في سبعة بلدان (أستراليا وكندا والولايات المتحدة وأيرلندا وويلز وألمانيا وإسبانيا)، ويعمل بها أكثر من 6,000 موظف على تقديم علاجات تغير حياة المرضى.

تُمكِّن التكنولوجيا الرائدة والاستثمار المستمر شركة PCI Pharma Services من تلبية احتياجات تطوير الأدوية العالمية طوال دورة حياة المنتج بأكملها، بداية قدرات التصنيع وحتى سلسلة التوريد التجريبية السريرية والتسويق. يتعامل عملاء PCI معها بوصفها امتدادًا لأعمالهم، وشريكًا تعاونيًا يجمعهم معها هدف مشترك وهو تحسين حياة المرضى. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة pci.com

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Christopher Dale
Turchette Agency
9732278080، الرقم الداخلي .116
cdale@turchette.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى