الأخبارتونس

سوسة: اضراب جهوي لأعوان الصحة يوم 27 جويلية

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

أصدر أعضاء المجلس القطاعي الجهوي للصحة بسوسة، أمس الجمعة، بمقر الاتحاد الجهوي للشغل، برقية إضراب سينفذه كافة أعوان الصحة يوم 27 جويلية الجاري، وذلك على خلفية قرار وزارة الصحة استثناء الولاية من حقها في الانتدبات الاستثنائية الأخيرة وحرمان الجهة من تركيز مستشفى ميداني

وأكّد أعضاء المجلس القطاعي الجهوي للصحة بسوسة، في برقية الاضراب، على حق المؤسسات الصحية والاستشفائية بالجهة، « التي تعيش وضعا وبائيا كارثيا وتستقبل مرضى وافدين من مختلف ولايات الجمهورية في الانتداب الفوري والعاجل للاطارات الصحية من عملة وممرضين ».
وأشاروا، أيضا، إلى ضرورة توفير مستلزمات الحماية للعاملين في مواجهة الوباء، لاسيما في ظل النقص الحاد والفادح في الرصيد البشري وفي الإمكانيات التي بلغت حد العجز عن تامين حاجياتها من اللقاحات ومن الاكسيجين، وفق تعبيرهم.
وعبر الأعضاء عن استيائهم واستنكارهم مما اعتبروه « تخلي السلطة المركزية عن دورها في دعم الجهة واسنادها في ظل تواصل جائحة كورونا »، مطالبين بتركيز مستشفى ميداني بصفة عاجلة وذلك لرفع الضغط على مستشفيات الجهة.
وأكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة، قاسم الزمني، في تصريح لـ(وات)، ان الولاية تأتي في المرتبة الأولى من حيث نسب الضغط على الاسرة بالمستشفيات، حيث بلغت 119 بالمائة لاسرة الإنعاش، و87 بالمائة لاسرة الاكسيجين.
وقال، إن « قرار وزارة الصحة باستثناء الجهة يأتي في وقت تشهد فيه ولاية سوسة تواصل المنحى التصاعدي لعدوى الإصابة بفيروس « كورونا » حيث بلغت معدلات انشار العدوى 1069 إصابة لكل 100 الف ساكن ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى