فن و ثقافة

“ستات بيت المعادي” كوميديا سوداء تناقش الخيانة الزوجية في ثلاثة أزمنة مختلفة

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – القاهرة

في تجربة درامية مُختلفة ومميزة تنطلق الدراما الاجتماعية “ستات بيت المعادي” عبر شاشة ” MBCمصر”، في حلقات مميزة يومياً بداية اليوم “الأحد” في تمام التاسعة مساءً، وحلقات مُسلسل “ستات بيت المعادي” هي النسخة العربية من السلسلة الكوميدية العالمية “Why Women Kill”.

تدور الأحداث حول ثلاث نساء متزوجات في منزلٍ واحد ضمن فترات زمنية مختلفة ومتباعدة، ويجمع بينهن قاسم مشترك واحد هو اضطرارهن إلى اتخاذ قرارات مصيرية متشابهة بهدف التغلب على التحديات والمتاعب التي تواجه حياتهن الزوجية.

انتصار وكندة علوش

وفيما تشكّل قضية خيانة الأزواج لزوجاتهنّ العمود الفقري للأحداث المتعاقبة في حقب زمنية مختلفة، تسلّط القصة الضوء على حياة كلّ من ربّة منزل تعيش في الستينات من القرن الماضي، وسيدة مجتمع تعيش في حقبة الثمانينات، وثالثة تعيش في عصرنا الحالي، إذ تجمع بينهن ظروف متشابهة في علاقاتهن مع أزواجهن. تسير الأحداث ضمن جوٍّ اجتماعي من الكوميديا السوداء، يرصد تشابه ردّات فعل الزوجات على قضية الخيانة على الرغم من تغيّر أنماط الحياة وظروفها وأدواتها في كل وقتٍ من الأوقات.

إنجي المقدم، صبري فواز وأميرة العايدي

العمل من بطولة  كندة علوش، إنجي المقدم، ميرهان حسين، تارا عماد، إنجي كيوان ، انتصار، نهال كمال المهدي، أميرة العايدي، شريف حافظ، أحمد وفيق، صبري فواز، يوسف عمر.. وإخراج محمد سلامة.

كندة علوش وأحمد وفيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى