الأخبار

خيام التركي المرشح البارز  لرئاسة الحكومة …

كلنا يد واحدة للقضاء على وباء الكورونا


 هل يكون خيام التركي في طريق مفتوح لرئاسة الحكومة؟ بعد ان رشحته حركة النهضة وقلب تونس  وتحيا تونس وهو من مواليد 1965 بفرنسا  درس بالمدارس والمعاهد التونسية ليتخرج من المدرسة العليا للتجارة بقرطاج ثم تحصل على شهادة العلوم السياسية بباريس ليدرس اثر ذلك بالجامعة الامريكية بالقاهرة.
وعمل خيام بالعديد من الشركات المختصة في الشأن المالي و التجاري بعدد من البلدان في افريقيا واوروبا والشرق الاوسط في مجال التجارة والمالية والعقارات . بعد الثورة  اشرف على ادارة الحملة  الانتخابيةلحزب التكتل  ليتولى اثر ذلك مهمة امين عام مساعد للحزب، وهو يترأس منذ سنوات مركز ‘جسور’ للأبحاث والدراسات.
وكان من المتوقع أن يتولى منصب وزير المالية في تونس ما بعد الثورة ولكن تم سحب اسمه  بعد القضية التي رفعت ضده من قبل شركة الإمارات الدولية للإستثمار التي ادعت ان المعني  أساء إدارة الشركة في الفترة التي عمل بها كمدير تنفيذي.لكن السؤال هل يختار قيس سعيد مجددا قيادي بالتكتل بعد ان فشلت التجربة مع الياس الفخفاخ اما ان الكفة ستغلب فاضل عبد الكافي  الذي طرح اسمه في السابق من حركة النهضة وقلب تونس وهو بدوره مختص في الاقتصاد وقريب من النهضة .

هاجروأسماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق