رياضة

خطأ إداري بخصوص علاء غرام: إجراءات تأديبية صلب النادي الصفاقسي

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

 

جوهر لعذار في الحوار الذي تم بثه عبر صفحة النادي الصفاقسي على الفايسبوك مساء الاثنين 18 مارس 2024 أن الخطأ الإداري الذي تم القيام به كان من الممكن تلافيه غير أن المكلّفين بمتابعة الأمور الإدارية صلب الكتابة العامة القارّة لم يتفطنوا إلى أن القانون الخاص بعقوبات الإنذار الثالث للاعبين قد تم تنقيحه.

وينص التنقيح الخاص بالقانون المذكور على أن كل لاعب يحصل على ثلاث بطاقات صفراء يُعاقب آليًا بعدم خوض مباراة واحدة، حتى وإن بقي 5 مقابلات دون أن يُنذر، وهو ما ينطبق على وضعية اللاعب علاء غرام.

وكان علاء غرام قد حصل على بطاقة صفراء خلال مباراة فريقه ضد اتحاد تطاوين ضمن الجولة الثالثة من المرحلة الأولى للبطولة، ثم ضد نجم المتلوي ضمن الجولة الرابعة، و بطاقة صفراء ثالثة ضد النادي الإفريقي ضمن الجولة الأولى من مرحلة التتويج، وهم ما يعني أنه لم يكن مؤهلاً لخوض مقابلة الملعب التونسي في الجولة التي تلتها، بعد أن تم إلغاء قانون فسخ البطاقات الصفراء إن لم يحصل اللاعب على بطاقة أخرى لخمس مباريات متتالية.

ويذكر أن هيئة النادي الصفاقسي كانت قد راسلت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة بعد مباراة الملعب التونسي لتسوية وضعية اللاعب علاء غرام، لتقرر الرابطة معاقبته من خوض مباراتين متتاليتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى