الأخبارتونس

حزب التحالف من أجل تونس: تكليف نجلاء بودن بتشكيل الحكومة يبرهن على إيمان سعيّد بكفاءة المرأة

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

تونس في: 30 سبتمبر 2021 بيانعلى إثر تكليف سيادة رئيس الجمهورية للسيدة نجلاء بودن بتشكيل الحكومة التونسية وفقا لما نصّ عليه الأمر الرّئاسي عدد 117 بتاريخ 22 سبتمبر 2021 فإن التحالف من أجل تونس :

– يهنّئ الشعب التونسي بتعيين رئيسة للحكومة التي كلّفت بتشكيلها خلال الأيام القليلة القادمة الأمر الذي يضع حدّا للجدل القائم حول ما يسميه بعضهم بالفراغ الحكومي.

– يعتبر تكليف السيدة نجلاء بودن بتشكيل الحكومة كأول سيدة رئيسة للحكومة في تونس وفي العالم العربي أمر له دلالات عديدة أهمّها ايمان رئيس الجمهورية بكفاءة المرأة التونسية التي أثبتت جدارتها وقدرتها على الابداع في كل ميادين العمل وأكّدت أهليتها لتتبوّأ صدارة مراكز القيادة في الدولة وهو تكريم للمرأة التونسية عموما.

– يثمّن اختيار رئيس الجمهورية لرئيسة الحكومة من خارج المحيطين به ومن ساندوه في الترشح لرئاسة الجمهورية هو تأكيد منه على انفتاحه على كل الكفاءات الوطنية وقطع مع منظومة العائلة والأنساب والتعيينات بالولاءات الشخصية او الحزبية.

وأن اختياره لكفاءة وطنية جامعية ناحجة هو رد اعتبار منه للكفاءات الوطنية والنخب المعرفية التي تعرّضت طويلا للتهميش والاقصاء فأجبر الكثير منهم للهجرة قسرا واختيارا.

– يعتبر أن توصية سيادة رئيس الجمهورية للمكلفة بتشكيل الحكومة على ضرورة مضيّ حكومتها في مقاومة الفساد الذي رعته وتورطت فيه بعض أحزاب منظومة ما قبل 25 جويلة تاريخ انطلاق المسار التصحيحي لمنظومة الحكم في البلد، وتؤكد هذه التوصية بأنّ الإنقاذ الاقتصادي والاجتماعي سيكون من أهم محاور برنامج الحكومة برئاسة السيدة نجلاء بودن الذي ننتظر ان تعلن عنه بعد تعيين حكومتها مباشرة.

– تجديد الدعم للمسار الإصلاحي الملتزم بإرادة ومطالب الشعب وبما يؤكد استقلالية القرار والوطني و قوة الدولة التونسية ومؤسساتها ويدعم مكانتها في المجتمع الدولي ويحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والعادلة.وختاما يشكر التحالف من أجل تونس السيدة رئيسة الحكومة المكلّفة على قبولها بهذه المهمّة الجسيمة في مرحلة صعبة من لحظات الحسم التاريخية والشجاعة السياسية لرسم صفحة جديدة من تاريخ تونس لا يقدم عليها الا الصادقون المخلصون للوطن والشعب.

ويوجّه الدعوة لكل التونسيين والتونسيات بدعم المسار الإصلاحي بعيدا عن دعوات الخمول والجمود والارتهان للحلول التقليدية التي تلخصها مقولة أنّه ” ليس في الإمكان أحسن مما كان “.عاشت تونس حرّة أبية، والعزة لشعبها والخلود لشهدائها الأبرار.سرحان الناصري رئيس التحالف من أجل تونس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى