الأخبار

جمعية القضاة التونسيين تندد بـالاخلالات في إجراءات الحركة القضائية …

كلنا يد واحدة للقضاء على وباء الكورونا

كشفت جمعية القضاة التونسيين، في بيان لها اليوم الخميس، عن جملة من الاخلالات في اجراءات الحركة القضائية المُعلن عنها يوم  الثلاثاء الماضي من قبل المجلس الاعلى للقضاء.

و ندّدت الجمعية، في بيانها،  بالتسريبات التي سبقت قرارات و مداولات مجلس القضاء العدلي قبل صدور النقل، في حين أن القانون يقتضي ان تكون الجلسات سرية لحمايتها من جميع الضغوطات.

ووصفت الجمعية، حادثة التسريبات بالخطيرة لما فيها من عملية استباق وفرض للأمر الواقع لتوجهات شق من المجلس على توجهات الشق الآخر بما فتح الباب أمام تأويلات كثيرة حول توظيفات سياسية .

و  أشار إلى أنّ التسريبات المذكورة  تعلقت بالخصوص بمراجعة خطة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، (في إشارة لبشير العكرمي) ليلة الإعلان عن الحركة، واصفة ذلك بعملية الارتجال غير المسبوقة.

 و تابع البيان بأنّ هذه العملية جاءت” وسط أنباء مؤكدة حول استبعاد مجلس القضاء العدلي  لكل المعايير التي وضعها لمراجعة المسؤوليات من اعتماد تقارير لجان التقييم وتقارير رؤساء القضاة المعنيين وخاصة تقارير التفقدية حول المسلك المهني للقاضي وحول مدى خلوه من الإخلالات المتعلقة بالنزاهة والحياد وانعدام الكفاءة المهنية .

هاجر وأسماء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق