فن و ثقافة

جاكي شان في جلسة حوارية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي  بـ”جدة”

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – جدة

يعقد النجم العالمي جاكي شان  جلسه حوارية  في الدورة الثانية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة الذي انطلق  مساء الخميس الاول من ديسمبر الجاري ويستمر حتي 110 من نفس الشهر وسيشارك جاكي شان، في جلسة حوارية خاصة يوم الخميس في 8 ديسمبر يتحدث بها عن خبرته طوال مشواره المهني الطويل التي تضم أكثر من 40 عاماً في صناعة الأفلام السينمائية بالتمثيل أو حتى الإخراج، خاصة فيما يتعلق بالأداء الحركي الذي اشتهر به

وقد أعلنت إدارة المهرجان عن الخبر عبر منشور جاء فيه: “إنه جاكي شان، وهو أشهر من نار على علم. مخرج، ومبدع برع في فنون الدفاع عن النفس والألعاب البهلوانية، واشتهر بأسلوبه القتالي الهزلي الممزوج بالكوميديا، والحركات المبهرة التي عادةً ما يؤديها بنفسه.

يعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي خلال دورته الثانية والتي تستمر حتي العاشر من ديسمبر الجاري  131 فيلمًا من الأفلام الطويلة والقصيرة من 61 دولة وبـ 41 لغة، بتوقيع مجموعة من الأسماء المرموقة في تاريخ السينما، والمواهب الشابة على حدّ سواء، ويستضيف 34 فيلماً في عرض عالمي أول و17 فيلم في أول عرض عربي و47 عرضاً لأفلام من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحضور العديد من صانعي الأفلام والنجوم المشاركين فيها. وبالتوازي مع عروض أفضل إنتاجات السينما العالمية الجديدة، سيتم عرض مجموعة من الأعمال السعودية الجديدة تضمّ 25 فيلمًا من إنتاج الجيل الصاعد والمتميّز من صانعي الأفلام السعوديين.

وسيشتمل برنامج المهرجان على سلسلة من الحوارات التي تتيح أمام الضيوف فرصة فريدة للاستماع إلى المخرجين والممثلين وهم يتحدثون عن حياتهم السينمائية وإنجازاتهم. وتضم المجموعة: شارون ستون، وآندي جارسيا، وغاي ريتشي، ولوكا جوادانيينو، وجوريندر شادا، ونادين لبكي، وأكشاي كومار، وسبايك لي، وأندرو دومينيك، وفاتح أكين، وعادل العربي وبلال فلاح، وكوثر بن هنية، ونيللي كريم، مو عامر، ورانبير كابور، وأنطونيو بانديراس، وجاسبر نوي، وجاكي شان وهيريثيك روشان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى