أخبار عالميةتكنولوجيا

تويتر: شكاوى الموظفين تتزايد أمام القضاء وتسريح عدد كبير من النساء

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

تعرضت شركة تويتر لادعاءات من 100 موظف سابق تأثروا بالتسريح الجماعي للعمال في الشركة، بما في ذلك تسريح عدد أكبر من النساء بشكل غير عادل من الرجال، وإنهاء الموظفين الذين كانوا في إجازة طبية ونكثوا بوعودهم المتعلقة بدفع تعويضات نهاية الخدمة.

وجاءت المزاعم ضمن مطالب موظفين سابقين بالتحكيم ضد الشركة، بحسب بيان للمحامية ليس ريوردان، وهي المحامية نفسها التي أقامت أربع دعاوى جماعية ضد “تويتر” من قبل موظفين سابقين تأثروا بشراء إيلون ماسك، الشركة.

وتهدف طلبات التحكيم إلى مساعدة العمال الذين لا يمكنهم المشاركة في هذا التقاضي بسبب العقود التي وقعوا عليها مع الشركة. والمطالبات في طلبات التحكيم تعكس تلك الموجودة في الدعاوى القضائية، حيث يزعم البعض أيضا أن ماسك وضع “مطالب غير معقولة” على القوى العاملة في منصة “تويتر” في محاولة لتقليص عدد موظفيها. ونقلت شبكة “سي إن إن” عن ريوردان قولها إن “سلوك (تويتر) منذ تولي ماسك زمام الأمور فظيع بشكل لا يصدق، وسنلاحق كل وسيلة لحماية العمال، ونستخلص من (تويتر) التعويض المستحق لهم”. وأضافت أن شركتها استمعت إلى مئات من موظفي “تويتر” السابقين، ولم تقدم سوى “الموجة الأولى” من طلبات التحكيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى