فن و ثقافة

اتفاقية شراكة بين “مانجا للإنتاج” و”تسوباسا” في الإنتاج والتوزيع لكابتن ماجد

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

محمد قناوي – القاهرة

بحضور عدد من وسائل الاعلام اليابانية وقعت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” اتفاقية شراكة مع شركة تسوباسا اليابانية للتعاون في مجال الإنتاج والتوزيع تتعلق بالكابتن تسوباسا والمعروف في العالم العربي بالكابتن ماجد. وشهدت مراسم التوقيع حضور السيد يوئيتشي تاكاهاشي مؤلف سلسة “كابتن تسوباسا”.

وعلق الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج قائلًا: “ألهم “كابتن تسوباسا” الكثير من الأجيال في العالم العربي وحول العالم على مدى 30 عاما. ونعتز في مانجا للإنتاج بهذه الشراكة مع شركة تسوباسا والتي تأتي لتوسيع نطاق شراكاتنا في الإنتاجات والأعمال الإبداعية مع عمالقة صناع المحتوى في اليابان والعالم. ونتطلع إلى أن تتكلل بمشاريع فريدة من نوعها تسهم في إلهام أبطال المستقبل.”

و أشاد السيد يوشيرو إيواموتو الرئيس التنفيذي لشركة تسوباسا على هذه الشراكة قائلاً: ” نسعد بهذا الاهتمام العالمي بشخصية كابتن تسوباسا والتي تحظى بشعبية كبيرة في السعودية والعالم العربي بين الأجيال المختلفة، واليوم نتطلع من خلال شراكتنا مع شركة مانجا للإنتاج الرائدة في مجال المحتوى الإبداعي في الشرق الأوسط إلى صناعة نجاحات جديدة وخلق فرص تجارية متنوعة مع كابتن تسوباسا .”

كان مسلسل الرسوم المتحركة “كابتن تسوباسا” في الأصل عبارة عن قصص مصورة تم نشرها عام 1981م بشكل أسبوعي في مجلة “شونن جمب” الخاصة بالمانجا اليابانية.  ونظراً لشعبيته الواسعة تم تحويلة إلى مسلسل رسوم متحركة تم بثها بين عام     1983م إلى عام 1986م. احتل مسلسل “”كاتبن تسوباسا” المرتبة الـ41 من قائمة أفضل 100 أنمي ودبلج المسلسل إلى عدة لغات أبرزها العربية مما أكسبه جمهورًا واسعًا وشعبية كبيرة في العالم العربي والشرق الأوسط. يذكر أيضاً أنه بيعت من قصص المانجا الخاصة بكابتن تسوباسا 82 مليون نسخة حول العالم وبذلك يعد من بين الأفضل مبيعًا عالميًا وألهم العديد من محترفي كرة القدم في أرض الواقع.

يحكي “كابتن تسوباسا” قصة طفل يطمح ليكون أفضل لاعب كرة في العالم حيث أظهرت القصة الكثير من التحديات بينة وبين أقرانه للوصول لهدفة. ويذكر أنه يعزو الكثير من ارتقاء الكرة اليابانية عالمياً إلى “كاتبن تسوباسا” في وقت كانت الكُرة الرياضة غير شعبية في اليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى