الأخبارتونسسياسة

تنسيقية دعم المقاومة الفلسطينية تدعو النهضة إلى عدم المشاركة في مسيرة اليوم

إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات إعلانات

“حذرت التنسيقية الوطنية الموحّدة لدعم المقاومة الفلسطينية وتجريم كل أشكال التطبيع” حركة النهضة من المشاركة في مسيرة اليوم الاربعاء داعية إياها إلى العدول عن المشاركة “لعدم استفزاز مشاعر الشّعب التّونسي وتجنّب التّوتّرات والمناكفات”.

ووضحت التنسيقيّة في بيان لها أنّ حركة النّهضة عرفت برفضها لمبدأ تجريم التّطبيع وانها الطّرف الأساسي الذي عطّل تفعيله طيلة العشريّة الماضية والذي استقبل كبار الصّهاينة على أرض تونس.

و أكدت في هذا الصدد إلى أنّ إعلان حركة النّهضة مشاركتها في مسيرة تجريم التّطبيع يكشف للرّأي العامّ الوطني حجم التخبّط والانتهازيّة وازدواجيّة خطابها بالنظرالى أنها هي من رفضت إدراجه ضمن نصّ الدّستور وسعت إلى تعطيل تمريره كقانون داخل لجان البرلمان أو في الجلسة العامّة سواء خلال الفترة النّيابيّة السّابقة أو الفترة الحاليّة.

وكانت التّنسيقيّة قد وجّهت الدعوة إلى جميع القوى الوطنيّة من منظّمات وجمعيّات وأحزاب وشخصيّات تتبنّى تجريم التّطبيع بكلّ أشكاله إلى مسيرة اليوم التي دعا إليها الإتحاد العام التونسي للشغل.

ويشار أنّه تمّ الإعلان عن تشكيل التنسيقية الوطنية الموحّدة لدعم المقاومة الفلسطينية وتجريم التطبيع يوم يوم 17 ماي الجاري والتي تضم جمعيات ومنظمات وطنية أبرزها الاتحاد العام التونسي للشغل والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والهيئة الوطنية للمحامين وتنسيقية العمل المشترك من اجل فلسطين في تونس وائتلاف صمود إضافة إلى أحزاب معارضة من داخل البرلمان ومن خارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى