إقتصاد عالمي

تم الاعتراف بـ teamLab Planets TOKYO من قِبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية™ باعتباره المتحف الأكثر زيارة (مجموعة فنية واحدة) في العالم. “غابة ألعاب القوى” الضخمة سيتم افتتاحها حديثًا في أوائل عام 2025

STP LA TUNISIENNE DE PUBLICITÉ

سجل teamLab Planets عدد 2,504,264 زائرًا في الفترة ما بين 1 أبريل 2023 و31 مارس 2024، مما يجعله المتحف الأكثر زيارة في العالم والمخصص لفنان واحد.

استقبل متحف teamLab Planets TOKYO DMM في تويوسو، بطوكيو (المشار إليه فيما يلي باسم “teamLab Planets“)، إجمالي 2,504,264 زائرًا في الفترة من 1 أبريل 2023 إلى 31 مارس 2024.وقد أكسبه هذا الإنجاز اعتراف موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره المتحف الأكثر زيارة (مجموعة فنية واحدة) في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، سجل TeamLab Planets ما مجموعه 2,412,495 زائرًا من يناير إلى ديسمبر 2023 (*1). عند مقارنته باستطلاع “أرقام زوار صحيفة الفن 2023” (*2)، الذي يقارن أعداد الزوار في المتاحف في جميع أنحاء العالم، تجاوز متحف TeamLab Planets بشكل كبير المتاحف الأخرى ذات الفن الفردي، مثل متحف فان جوخ في أمستردام (1,686,766 زائرًا) ومتحف بيكاسو في برشلونة (1,047,094 زائرًا).

كما احتل TeamLab Planets المرتبة الخامسة في “مواضيع البحث في عام 2023” من Google عن “المتاحف الأكثر شعبية في العالم” (*3)، بعد متحف اللوفر (باريس)، والمتحف البريطاني (لندن)، ومتحف أورسيه (باريس)، ومتحف التاريخ الطبيعي (لندن).

يمثل هذا التقدير ثاني لقب في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لمتحف teamLab، بعد الرقم القياسي لعام 2019 الذي سجله teamLab BorderlessMORI Building DIGITAL ART MUSEUM في أودايبا بطوكيو، والذي استقطب 2,198,284 زائرًا (*4).

منطقة جديدة ضخمة سيتم افتتاحها في أوائل عام 2025

في أوائل عام 2025، سيتوسع TeamLab Planets بشكل كبير مع إضافة مساحات فنية جديدة رئيسية. ستضم المنطقة الجديدة المساحة الرياضية الإبداعية غابة ألعاب القوى، والمشروع التعليمي الإبداعي المشترك حديقة المستقبل، بالإضافة إلى غابة الصيد والجمع. سيشمل التوسع أكثر من 10 منشآت فنية، مما يعزز بشكل كبير تجربة TeamLab Planets.

غابة ألعاب القوى

غابة ألعاب القوى هي مساحة رياضية إبداعية تعتمد على مفهوم فهم العالم من خلال الجسد والتفكير في العالم بشكل ثلاثي الأبعاد. يغمر الناس جسمهم بالكامل في الفضاء ثلاثي الأبعاد المعقد والصعب جسديًا للعالم التفاعلي.

“يدرك البشر العالم بأجسادهم ويفكرون بأجسادهم. عندما تستكشف عالمًا معقدًا ثلاثي الأبعاد بجسدك، فإنك تدرك جسديًا العالم ثلاثي الأبعاد وبالتالي تصبح أفكارك ثلاثية الأبعاد. بدأنا هذا المشروع، غابة ألعاب القوى، على أمل تعزيز التفكير ثلاثي الأبعاد وعالي الأبعاد.

يُقال إن الوعي المكاني مرتبط بالابتكار والإبداع. لقد نشأت في منطقة ريفية ولعبت في الجبال، ولكن في مجتمع اليوم والمدارس، أصبح الجسد ثابتًا. أعتقد أن المدن محاطة كثيرًا بمعلومات مسطحة مثل الكتب والتلفزيون وشاشات الهواتف الذكية. ولهذا السبب أنشأنا مساحة ثلاثية الأبعاد تستدعي الجسم المادي بشكل مفرط. إنها مساحة حيث يمكن للناس إدراك الفن بأجسادهم المادية”.

Toshiyuki Inoko ، مؤسس TeamLab

اقرأ المزيد عن مفهوم غابة ألعاب القوى:
https://www.teamlab.art/concept/athletics-forest/

حديقة المستقبل

حديقة المستقبل هو مشروع تعليمي قائم على مفهوم الإبداع التعاوني (الإنشاء المشترك). إنها مدينة ملاهي حيث يمكن للناس الاستمتاع بإنشاء العالم بحرية مع الآخرين.

يأتي العمل الفني إلى الحياة من خلال عملية قيام الأشخاص بإنشاء شيء ما مع الآخرين. مع استمرار الناس في الإبداع المشترك، يتطور العمل الفني إلى ما لا نهاية.

اقرأ المزيد عن مفهوم حديقة المستقبل: https://www.teamlab.art/concept/future-park/

غابة الصيد والجمع

غابة الصيد والجمع هي مساحة تعليمية جديدة تعتمد على مفهوم الاصطياد والدراسة وإطلاق السراح، حيث يستكشف الأشخاص العالم بأجسادهم، ويكتشفون اهتماماتهم ويمسكون بها ويوسعونها بناءً على ما يصطادونه. يستكشف الزوار باستخدام هواتفهم الذكية، ويمسكون بمخلوقات مختلفة، ويدرسونها، وينشئون كتاب مجموعات خاص بهم.

عندما يستخدم الزائر كاميرا الهاتف الذكي لإلقاء نظرة على حيوان يتحرك في الفضاء ويطلق سهمًا دراسيًا على الحيوان في مجال رؤية الكاميرا، يطير السهم من الهاتف إلى الفضاء الحقيقي. عندما يصل سهم الدراسة إلى الحيوان، فإنه يختفي من الفضاء ويضاف إلى مجموعة الهواتف الذكية الخاصة بالزائر. عندما يقوم زائر بتمرير بإصبعه على حيوان موجود في الهاتف وتم أسره في اتجاه موقع يظهر في كاميرا التطبيق، يتم تحرير الحيوان ويعود إلى ذلك الموقع.

“الاستكشاف الجسدي مع الآخرين، واكتشاف شيء ما واصطياده، ثم اغتنام الفرصة لتوسيع الاهتمامات بناءً على ما تم اصطياده. هذا ما كنا نفعله بشكل طبيعي على مدى فترة طويلة من تاريخ البشرية.
بالنسبة للبشرية، فإن أعمال الصيد والجمع ممتعة وتعليمية وجزء من الحياة”.

Toshiyuki Inoko ، مؤسس TeamLab

اقرأ المزيد عن مفهوم غابات الصيد والجمع:
https://www.teamlab.art/concept/catching/

حول TeamLab Planets

في تصنيف البحث السنوي لجوجل “مواضيع البحث في عام 2023 “، تم تصنيف TeamLab Planets ضمن أول 5 متاحف في فئة “المتاحف الأكثر شعبية في العالم” (*3).وسط المتاحف العالمية التي يعود تاريخها إلى أكثر من قرن من الزمان، يعد TeamLab Planets المتحف الوحيد من اليابان الذي يدخل القائمة. بالإضافة إلى ذلك، تم تصنيفه كأكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في طوكيو لمدة عامين متتاليين من قِبل Honichi Lab (مختبر زيارة اليابان) “تصنيف مناطق الجذب السياحي الشهيرة بين الزوار الأجانب: إصدار طوكيو” (*5)، بعد أن تم اختياره من بين ما مجموعه 2,662 معلمًا سياحيًا في طوكيو.

علاوة على ذلك، حاز TeamLab Planets على إشادة دولية، بما في ذلك كونه أول متحف في اليابان يفوز بجائزة “الجذب السياحي الرائد في آسيا 2023” في جوائز السفر العالمية، والتي يشار إليها غالبًا باسم جوائز الأوسكار في صناعة السفر.

مفهوم teamLab Planets

جنبًا إلى جنب مع الآخرين، انغمس في العالم الفني بالكامل، وأدرك ما يحيط بك، وتوحّد مع العالم من حولك

teamLab Planets هو متحف حيث تمشي عبر الماء، وحديقة حيث تصبح مندمجًا مع الزهور. ويضم 4 مساحات فنية واسعة النطاق وحديقتين أنشأهما teamLab.

يذهب الناس حفاة ويغمرون أجسادهم بالكامل في الأعمال الفنية الكبيرة مع الآخرين. تتغير الأعمال الفنية في ظل وجود الناس، مما يطمس تصور الحدود بين الذات والأعمال. يخلق أشخاص آخرون أيضًا تغييرًا في الأعمال الفنية، مما يؤدي إلى طمس الحدود بينهم وبين الأعمال، وخلق استمرارية بين الذات والفن والآخرين.

الموقع الرسمي: teamlab.art.planets

معلومات الزائر

teamLab Planets TOKYO DMM
تويوسو، طوكيو (6-1-16 تويوسو، كوتو- كو، طوكيو)
https://maps.app.goo.gl/QVs4a34HD9qnvjUo8

ساعات العمل يوميًا 9:00 – 22:00
مغلق: الأربعاء 7 أغسطس؛ الأربعاء 4 سبتمبر
*آخر دخول قبل ساعة واحدة من الإغلاق.
 *الساعات قابلة للتغيير. *يرجى مراجعة الموقع الرسمي لمعرفة أسعار التذاكر.

متجر تذاكر TeamLab Planets TOKYO DMM
https://teamlabplanets.dmm.com

مجموعة المواد الصحفية
https://www.dropbox.com/sh/ir7d2aui794eo6z/AAChbzX5wPsQm8cgkQ2ViFD4a?dl=0

*1. استنادًا إلى بيانات مستخدم تذكرة TeamLab Planets (1 يناير 2023 – 31 ديسمبر 2023).

*2. أرقام زوار صحيفة الفن (2024) 2023: أكثر 100 متحف فني شهرة في العالم – المتاحف الرائجة والروبوتات والعائدون إلى المنافسة. صحيفة الفن، 26 مارس. متوفر على:
https://www.theartnewspaper.com/2024/03/26/the-100-most-popular-art-museums-in-the-world-2023

*3 “artnet‏ (2023) “هذه هي المتاحف الأكثر شعبية في العالم، وفقًا لـ “عام البحث” من Google”. ‏artnet‏، 20 ديسمبر. متوفر على:
https://news.artnet.com/art-world/google-trends-top-museums-teamlab-ark-encounter-2411845

*4 بيان صحفي حول الرقم القياسي العالمي لأعداد الزوار. متوفر على:
https://prtimes.jp/main/html/rd/p/000000776.000007339.html

*5 Honichi Lab‏ (2024) “المواقع السياحية الأكثر شعبية في طوكيو بين الزوار الأجانب في عام 2024: معبد أساكوسا يحتل المرتبة الثالثة والمركز الأول هو؟”. Honichi Lab‏، 21 مايو. متوفر على:
https://honichi.com/news/2024/05/21/202405_inboundranking_tokyo/

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54092083/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدةأما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

قسم العلاقات العامة في teamLab Planets
البريد الإلكتروني: pr-info@planets.art
للاستفسار عن المقابلة: https://forms.gle/fAtnDKLpQKFME6XR9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى